::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: - عرض مشاركة واحدة - أخر الأخبار الأقتصادية ليوم الثلاثاء .!
عرض مشاركة واحدة
قديم 25-09-2007, 05:20 PM   #28
 
إحصائية العضو







ابومبارك الدوسري غير متصل

ابومبارك الدوسري is on a distinguished road


افتراضي رد: أخر الأخبار الأقتصادية ليوم الثلاثاء .!

الشربتلي» تنشئ مشروعا سياحيا عملاقا بشرم الشيخ


أكدت مجموعة رجل الأعمال السعودي «عبد الرحمن شربتلي» أنها ستبدأ الشهر المقبل تنفيذ مشروع سياحي كبير بمدينة شرم الشيخ يطل على البحر ويرتفع عن سطحه بنحو 90 مترا بعد اكتمال حصول المجموعة على كافة موافقات الجهات الحكومية المصرية.
وقال حسن شربتلي نائب رئيس مجموعة «جولدن بيراميدز بلازا» المالكة لمشروع «سيتي ستارز القاهرة» إن المشروع سيقام على أعلى قمة بمنطقة نبق جنوب شرم الشيخ على مساحة تبلغ 7.5 مليون متر مربع تم تخصيصها من هيئة التنمية السياحية. وأشار شربتلي إلى أن استثمارات المشروع ستتجاوز 1.5 مليار دولار وسيمول في بدايته من خلال حصص الشركاء وسوف تدرس المجموعة لاحقا إمكانية الاقتراض من بنوك مصرية وعالمية. وتسيطر مجموعة شربتلي وشبكشي ورجال أعمال سعوديون على نصيب الأسد في المجموعة.

وأكد حسن شربتلي أن المجموعة أنهت تأسيس شركة خاصة لإدارة المشروع واسمها «جولدن كوست» وتمتلك فيها مجموعة «جولدن بيراميدز بلازا» نسبة 92% والباقي لمساهمين آخرين.

وأشار شربتلي الى أن المشروع سيبنى على مساحة 20% من الأراضي المخصصة والباقي حدائق وأماكن مفتوحة حسب اشتراطات الحكومة المصرية. وسيشمل إقامة مشاريع إسكان سياحي وفيلات مختلفة الأنواع وشقق سكنية متنوعة وأسواق تجارية وأماكن ترفيهية ومطاعم وخدمات للأطفال وخدمات للمقيمين والزوار والسائحين. وتخطط المجموعة لتحويل المشروع إلى «قلب جديد» لمدينة شرم الشيخ.

 

 

 

 

 

 

التوقيع

موقع جائزة الشيخ مران للإبداع العلمي.

http://morran-award.org.sa/index.php

    

رد مع اقتباس