العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـخــــاصـــــة.::: > :: قسم اللقــاءات والفعاليات والتغطيات الخاصة::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-2009, 02:16 AM   #1
 
إحصائية العضو







الإداره غير متصل

الإداره is on a distinguished road


:e-e-5-: التغطية المصوّرة لحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة المعدّ على شرف أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد ابن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن وآلاه ومن اهتدى بهديه واستن بسنته إلى يوم الدين

إخواننا أعضاء وزوّار ومرتادي الموقع الرسمي لقبيلة الدواسر

أعدّ التقرير
المشرف الإعلامي بالموقع الحميدي بن محمد الغريري

يسرنا دائماً وأبداً أن نضعكم في قلب الحدث وذلك عبر التوافق بين أيّة إحتفاليّة بـ إسم قبيلة الدواسر العريقة ، إهداءٌ كريم من قبل رجُلٌ نبيل إنه من قبل سعادة المهندس فهد بن محمد بن ناصر المقابلة (عضو موقع القبيلة) إلى إدارة الموقع هذه الصور التي إلتقطت لـ أحد الإحتفالات الضخمة التي أُعدت على شرف مقدم أمراء ومشائخ ووجهاء قبيلة الدواسر من كل حدبٍ وصوب وذلك لحضور الحفل السنوي الرابع للموقع الرسمي لقبيلة الدواسر العريقة بإستضافة أمير آل سلمه الغييثات ورئيس مركز الفيحاء الشيخ ضاري بن سعد الحطيم الغييثات (حفظه الله تعالى) ، وهذا الإهداء لهو إيمانٌ من قبل المهدي بالدور الفعّال والفوائد العظمى الذي يمثله الموقع لقبيلة الدواسر العريقة


جمع القبيلة مقصدي من وجودي = والجمع عز للقبيلـة بـلا شـك
الشك مايدخـل بعـاد السـدودي = اللي لهم من ماضي اسلافهم صك
صك عليه من القبايـل شهـودي = يوم الرمك ينسن والجيش يحتـك
يحتك مابيـن الجبـل والنفـودي = والقاع من جمع الدواسر لهـا دك
دك يدك مصمصمـات الحيـودي = واليوم خطرن ينفلك فك من فـك



على ضوء الإحتفالات التي أقيمت بحافظة الخرج على شرف حضور أمراء ومشائخ قبيلة الدوسر للحفل السنوي الرابع لموقع القبيلة الرسمي ، أعدّ الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة حفل غداء على شرف حضور أمراء القبيلة بقاعة الفرسان يوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر محرم من عام ثلاثون وأربع مئة وألف من الهجرة


القائم بالحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة


الشيخ هذّال بن راشد بن ناصر المقابلة


الشيخ سعد بن راشد بن ناصر المقابلة


الشيخ عبدالله بن سعيد بن ناصر المقابلة


لقطة ثنائية تجمع كلاً من -من اليمين- المهندس فهد بن محمد بن راشد المقابلة ، ويظهر في اليسار الأستاذ سعد بن محمد بن راشد المقابلة


الأستاذ هذّال بن فهد بن هذّال بن ناصر المقابلة


لقطة تذكاريّة يظهر بالمنتصف الأستاذ ناصر بن محمد بن راشد المقابلة ويظهر باليمين الأستاذ هذّال بن محمد بن راشد المقابلة ويظهر باليسار الأستاذ سعد بن محمد بن راشد المقابلة


لقطة جماعيّة تجمع أبناء المقابلة (القائمين بهذا الحفل) ويظهر ثانياً من اليسار الأستاذ عبدالله بن محمد بن راشد المقابلة


لقطة جماعيّة ويظهر من اليمين أحد أبناء الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة يليه إلى اليسار الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة ويليه الشيخ ناصر بن سعيد بن ناصر المقابلة ويليه الشيخ محمد بن فهد بن ناصر المقابلة

[RIGHT]حيث توافد الحضور من بعد صلاة الظهر مباشرة وذلك إيقاناً من قبل الجميع بالدور الفعّال والمؤثر في هذه الإجتماعات المباركة التي تهدف إلى صلة الأرحام والتواصل والتعارف ، حيث حضر جمعُ غفير من أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر العريقة وكذلك حضر جمعٌ غفير من أبناء القبيلة الذين دفعهم حبهم وأشواقهم لحضور هذا الإجتماع المبارك ، والذي يقوي من أوصار القربى ويكون به صلة الأرحام وتكاتف القبيلة وتعاضدها في ما بينها .

حيث حضر أغلب مشائخ قبيلة الفرجان العريقة ، منهم الشيخ عبدالعزيز بن مترك العجالين وأخاه الشيخ سعود بن مترك العجالين و الشيخ سعد بن عبدالعزيز العجالين و الشيخ عبدالله بن علمان بن سحمي الهوامله و الشيخ شافي بن حمد بن سعدون الصخابرة و الشيخ راشد بن منيف بن نايف الخضراني والشيخ عبدالله بن راشد بن رشيدان آل خضير الهوامله وأخاه الشيخ محمد والشيخ ناجي بن محمد آل صويّان الصخابرة والشيخ جفين آل يحيى الصخابرة والشيخ محمد بن ناجي آل عوّاد الصخابرة والشيخ متعب بن محماس بن دهيم الهواشلة وأخاه الشيخ دهيم بن محماس بن دهيم الهواشلة وجمعٌ غفير من مشائخ قبيلة الفرجان العريقة

وكما حضر أيضاً : الشيخ عبدالله بن ملحم الحراجين والشيخ بندر بن لاحم آل قينان آل عمّار والشيخ ذيب بن زيد الكبرى والشيخ مشبب بن ظافر الهلقمي المخاريم والشيخ سعودبن ناصر بن منصور آل غصين المشاوية جمعٌ من مشائخ قبيلة الدواسر العريقة[


القاعة تحضى بحضورٍ واسع من قبل أمراء ومشائخ القبيلة


لقطة أخرى ويظهر مدى الكثافة العددية للحضور


أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر في مقدمة الحضور


في المنتصف الشيخ عبدالعزيز بن مترك العجالين ويظهر عن يمينه الشيخ بندر بن لاحم آل قينان آل عمّار ويظهر في اليسار الشيخ راشد بن منيف بن نايف الخضراني


الشيخ سعد بن عبدالعزيز العجالين


جانب من الحضور ويظهر في اليسار الشيخ عبدالله بن ملحم الحراجين ويليه إلى اليمين الشيخ دهيم بن محماس آل شافي الهواشلة وبجانبه الشيخ متعب بن محماس آل شافي الهواشلة


جانب أخر من الحضور ويظهر من أقصى اليمين الشيخ سعود بن مترك العجالين ويليه الأستاذ : ناصر بن سعود الهلقمي المخاريم وبجانبه الشيخ مشبب بن ظافر الهلقمي المخاريم ويليه الشيخ بندر بن لاحم آل قينان آل عمّار


جانب من الحضور


أوجهه من الحضور لهذه المناسبة


جانب من الحضور أيضاً


جانب من الحضور ويظهر بالمنتصف الشيخ ذيب بن زيد الكبرى


الشيخ ذيب بن زيد الكبرى


جانب من الحضور ويظهر من اليمين جمعٌ من مشائخ آل شامان المعروفين ، ويظهر في أقصى اليسار الشيخ سعيد بن ناصر المقابلة وبجانبه الشيخ نقا بن صاهود الهواملة


الشيخ سعيد بن ناصر المقابلة


جانب من الحضور


جانب أيضاً من الحضور ويظهر بأقصى اليسار الإعلامي المتميز الأستاذ مبارك بن وقيّان الصخابرة مدير مجلة البادية الشعبية


جانب من الحضور ، ويظهر مدى الكثافة العددية للحضور


الشيخ عبدالله بن علمان بن سحمي الهوامله


الشيخ شافي بن حمد بن سعدون الصخابرة


الشيخ سالم بن بتال الحمالين


من اليمين الشيخ رميزان بن راشد بن فرثان وبجانبه الشيخ ظافر بن سعد الخضراني


الشيخ عبدالله بن راشد بن رشيدان آل خضير الهواملة


جانب من الحضور ، ويظهر ثالثاً من اليسار عضو الموقع دغش بن حمد الصخابرة


جانب من الحضور ، ويظهر في المنتصف الشيخ فهد بن هذّال بن ناصر المقابلة


جانب من الحضور


جانب أخر للحضور


جانب من الحضور ، ويظهر في اليسار الشيخ سعود العجالين ويليه إلى اليمين الشيخ ناجي بن محمد آل صويّان الصخابرة


أوجه من الحضور الكرام


جانب من الحضور ويظهر في أقصى اليسار الأستاذ معجب بن عجب آل صويلح الكبرى


الشيخ شخبوط بن سعد بن شخبوط المقابلة


من اليمين : الشيخ العيّال بن عوّاد وبجانبه الشيخ محمد بن ناجي بن عوّاد


الشيخ فهد بن فيصل بن عوّاد


جانب من الحضور ، وبظهر من اليمين الشيخ سعود بن ناصر بن منصور آل غصين المشاوية ويليه نافع بن نغيمش الصخابرة ويليه الأستاذ ضيدان بن بريقع آل بريك


أوجه من الحضور


أوجه من الحضور ، ويظهر مدى الكثافة العددية للحضور


جانب من الحضور ويظهر من اليسار الأستاذ محمد بن ناصر بن منصور آل غصين المشاوية ويليه إلى اليمين الشاعر بدر بن نايف بن شين الحلايا الرجباني


من اليمين يظهر الإعلامي فهد بن محمد بن فهد بن ناصر المقابلة وبجانبه الأستاذ مبارك بن وقيّان الصخابرة (مدير مجلة البادية الشعبية)


جانب من الحضور ، ويظهر بالمنتصف رجل الأعمال الشيخ فهد بن مبارك المقابلة


جانب من الحضور ويظهر ثانياً من اليمين الشيخ جفين آل يحيى الصخابرة


الشيخ جفين آل يحيى الصخابرة


جانب من الحضور ويظهر في المنتصف الشيخ محمد بن راشد بن رشيدان آل خضير الهواملة ويليه في اليمين الشيخ ظافر بن سعد الخضراني ، ويظهر باليسار الشيخ بخيت بن مسعود المقابلة


أوجه من ضمن الحضور لهذه الإحتفالية الكبرى


جانب من الحضور ، ويظهر في اليمين الراوي محمد بن سويّد الخضراني


أوجه من ضمن الحضور


جانب من الحضور


جانب أخر للحضور لهذه الإحتفالية


أوجه من ضمن الحضور


جانب للحضور


جانب أخر للحضور


جانب من الحضور ، ويظهر ثانياً من اليسار الراوي محمد بن سويد الخضراني


جانب من الحضور

وكما أعدّ بهذه المناسبة حفلاً خطابياً ، إستهلت بدايته بكلمةً من قبل القائم بالحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة (حفظه الله تعالى) ، حيث أعرب عن مدى سعادته بهذا الحضور وإستجابة الدعوة مرحباً في الوقت ذاته بالجميع وشاكرهم على إستجابة الدعوة .


الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة حالّ إلقاء كلمته




المشرف الفخر بالموقع الشاعر مسعود بن سعد المقابلة

وبعدها إستهلت القصائد المنبريّة حيث بدئها المشرف الفخري بموقع القبيلة الشاعر المعروف مسعود بن سعد المقابلة بقصيدةٍ في هذه المناسبة ، يقول فيها :


على مجد القصيد اللي مواريثه من الجدان=تنادي يالبيوت الي مقامتس دايمن عالي
لتس امجاد تشرفني ولتس بني على سيسان=ونا لي موقف لامن حظرته عز منزالي
أوقف وأتكلم لي مواقيف وفصيح لسان=أمثل لا بتي وأقلط وأعنزها على الجالي
نيابة عن معزبنا راعي الوقفه جمل زومان=حليف الجود عشاق المراجل ذرب الأفعالي
هلا يامرحبا ترحيبة يرجح بها الميزان=بني عم ولكم حق كبير وقدركم عالي
هلا ياهل الوجية البيض لا شح الزمان وشان=مواقفكم تشرفنا مع دورات الأجيالي
سلايل مروية يوم اللقاء خضر النمش والزان =هل الردات مهملت القصير ومزبن الجالي
دواسر والدواسر يومها خيل وحد سنان=لهم فعل يزول أطويق بالتاريخ منزالي
أهل أنخيل خشير في ثمرها الضيف والجيران =من عصور الجهل كل يبيها مير ما أحتالي
وأهل سود مثل وصف الهضاب وجيههن أزيان =قرايع بالوقايع لا تعزوى كل خيالي
وأهل وضح كما طخ البرد في مقدم الودان =على صوت الموده لا شهر بالصوت تنجالي
وأهل جيش على بعد المغازي وردن اعمان=وعلى المطلاب قد لحقهن على الوجاج الآجهالي
وأهل خيل مضارة على ميرادها الأكوان =تغذي للمعارك من لبن سمحات الأقبالي
تشعشع بالسبيب إن سمعت أهل الخيل يالظفران=ترد المعتدي يوم الطراد وتحتمي التالي
عليها كل حر لا شهر مضراب كفه بان =يبشر بالعشاء يوم الهداد وصيده أجزالي
وأهل وسم العصاء بين العرب واهمالة الجيران =بها نفرق على أهل نجد سلم ماله امثالي
أقوله وأتكلم وأحتمي الماقف عن الفرجان =بني عمي معيلة الطراد بسوق الآجالي
آفاخر بالفعول ولا على باقي العرب نقصان =على عد الروى كل بتوت أحباله أطوالي
ختام القول صلى الله على سيد ولد عدنان=نبي الله محمد عد ما ينهل همالي



الشاعر مسعود بن سعد المقابلة حالّ إلقاء قصيدته




الشاعر محمد بن محسن بن حشفل الخضراني حالّ إلقاء قصيدته

وبعدها ألقى الشاعر المعروف محمد بن محسن بن حشفل الخضراني ثلاثة قصائد إحداهم في صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله تعالى) أمير منطقة الرياض ، والأخرى تكلم عن مكانة الإبل عند قبيلة الدواسر وعند جميع رجال القبائل الذين يهتمون بها :

القصيدة الأولى


السلام بمبتداي ورحمة الله وبركاته=للرجال اللي ثمين القول تحضى باستماعه
والقصيد يزين لامن جات حزة موجباته=لا تهيا الاجتماع اللي على عز وطاعه
والثناء للي كثير الناس تشهد مكرماته=حافظ حق العرب عنده مثل حفظ الوداعه
مثل منهو لا نصاه المدح جمل مفرداته=نفتخر به كل وقت ونحتفي به كل ساعه
ذاك والله ستر نجد اللي يذريه وغناته=ونوره اللي فالدياجي دايم يوضي شعاعه
سيدي سلمان هو عز الرياض وهو شفاته=وشوقه اللي دون غيره مولع باسمه ولاعه
ينطق التاريخ با سم المجد وتعده رواته=والوثائق للمورخ جات تعطيه اندفاعه
يكتب الاحداث ويفيد العرب بمولفاته=سلسله الاخبار للعالم حكاها عن قناعه
منهو اللي انقذ ارضه وانقذ الناس بحياته=منهو اللي معجزة الامجاد صانعها صناعه
منهو اللي رد ملكه ثم كسر شوكة عداته=يوم عن داره تنزح ما نواها بالقطاعه
منهو اللي قام بالتوحيد واصبح من احماته=كلمة التوحيد عنده حطها باعلى رفاعه
منهو اللي زال نزعات الظلال ومحدثاته=طهر افكار العرب منّه وحط لها مناعه
منهو اللي زاح عن شبه الجزيره منكراته=الجهل والظلم زاله والتفرق والمجاعه
كان خوف وكان حكم الشرع ما يرضي عصاته=الضعيف من القوي مظلوم ويشوف انهزاعه
كان كلٍ يذبح الثاني مثل ذبحه لشاته=مسرح ٍ فيه الفتن تملي لاهلها كل راعه
مثل ما قال المثل نجدٍ لمن طالت قناته=لين جاها من جلب روحه على سوق المباعه
باعها في ليل ٍ اضلم موحش ٍ يتعب سراته=منه فجر العز وسط الكون يا كبر اتساعه
عقب ماهو فالكويت وشوق قلبه وامنياته=للرياض اللي دعاه وجا يبي ينهي نزاعه
مستميتٍ بـيّت المصمك وعند الله نجاته=من يدين اللي طمع بالحكم يا زين انتزاعه
من يدين اللي يظن الوقت تصفي له حلاته=ما درى ان الدار ترجي واحدٍ بالفعل صاعه
قال حان الوقت ياللي طامع ٍ بالحكم هاته=دار ابوي ودار جدي والله ما توخذ طماعه
ذاك والله هو معزي ويش نذكر من صفاته=قوته بالله خذاها ثم خذاها من ذراعه
خاض نجد وشاف ويلات الزمان ومنغصاته=وكابد الدنيا بعزم وناطح الوضع بشجاعه
كل عدٍ خالي عوص النظاء ذاقن صراته=زرفلن في ساقة اللي ما ملك حتى متاعه
كود مصقول ٍ رقبان ٍ في يده تقطر شباته=ما جزع مالموت حيث الموت مامنّه جزاعه
يوم وحــّـد ما قعد يرقب حدٍ لمفاوضاته=كل عدو ٍ موحي ٍ ذكره غدى قلبه رعاعه
حارت كبار الدول من حنكته ومواجهاته=يوم سكان الجزيره ماحدٍ معه استطاعه
ليث غابٍ حد داره ماحدٍ يقرب جهاته=عقب ماهو للمهالك عرضةٍ تقنب سباعه
طهر البيتين والحجاج حجوا ببركاته=وكل شي ٍ خافي شره نزع عنه قناعه
والزم المسلم على مالله شرع يدفع زكاته=وكل شمل ٍ كان متفرق نوى الله باجتماعه
صار شعبٍ منهجه واحد بعد حالة شتاته=والوطن واحد وحكم العدل رده عن ضياعه
من الخليج ابناء القبايل للحجاز وملحقاته=ومن طريف الى شروره حطهم ربع وجماعه
في مسيره في وقوفه في جلوسه في صلاته=يبتهل لله يجي منه للاسلام انتفاعه
وعز الاسلام بحياته ثم حتى في مماته=خلف الله له عيال ٍ للعهد فيهم بتاعه
ناهجين ٍ ما نهج به واحفظوا منه وصاته=كل منهم منصح ٍ زاهد وفي دينه وراعه
الملوك الل حموا حد الوطن ومقدساته=من مسك منهم زمام الامر قاده بالوقاعه
واكبوا ركب الحضاره واكسبوا من منتجاته=دولة بالخير فاضت يالصناعه والزراعه
ذا وصلى الله على خير الملا وافضل زكاته=للرسول المصطفى اللي خصه الله بالشفاعه

القصيدة الثانية


قبل ما بدع خيار المعاني وأجيبها =علي كلمةٍٍ يا جب على ابتديبها
ابدى بذكر الله ونطلب اهتدايته = باياته اللي دايماً نهتديبها
والحمد للمعبود والشكر والثناء = فضايله للناس ما ينحصيبها
سبحان خلاق الخلايق من العدم =وأجالها وأرزاقها يعتنيبها
خلاق ما بالكون علام ما خفى =مدبر تصاريف الليالي وغيبها
مخلوقات ربي جل شأنه وقدرته =من الصعب نحصي عدها وتحسيبها
ومن بعد ذكر الله بديت بمثايلي =أنقى معانيها وأدور غريبها
مثايلٍ تهدى لمنهو يبيها = عساها مع أهل العرف تأخذ نصيبها
ولانيب مادحها يلومني العرب = فلكن بانزها عن اللي يعيبها
ولياجازها عرف الرجال وضمنتها = حكيتها والمستمع بيحكيبها
هيت لي الفرصة وقوت عزايمي = أشهر بصوتي والمحافل ماهيبها
من منبر التمجيد والمدح والفخر =بالإبل وباللي مالعرب يحتفيبها
بأذكر عطايا الله مع فعل أهلها = اللي بحزات الشقى تشتقيبها
الإبل رصيد أهل الوفاء متعة النظر = هي زينـة الدنيـا ولا ينصخيبها
الإبل تجارتنا وغاية مرامنا = شفٍ لنا وهوايةٍ نهتنيبها
الإبل إلى كلٍٍ تذكر مكاسبه = كسبٍٍ لنا بين العرب يندريبها
الإبل ذخيرتنا إلى شحشح الدهر =من خير مدات الولي نغتنيبها
الإبل إلى كلٍ مع الوقت باعها =من دونها الاشغال ما نلتهيبها
نمشي بصالحها ونتبع شفوفها =وكل العلوم الطيبـة نحتسيبها
دواسر ٍتنسب لهم كل طايلة =دليلها البرهان ما ندعيبها
منهم بني عمي هل المجد والثناء = اللي تنزح عن حماها حريبها
فرجان في دار العداء تاصل الخطر =وإن صاح صياح النذر نعتزيبها
مناب منها نقتني كون سودها = طوال الثمن ما كل حظٍ يجيبها
لا قبل دخول الوسم وأرخى قلايده = حنا الذي صوب الحيا ننتويبها
بدوٍ بداوتنا لنا مصدر الفخـر = وبيض المراجل دايمٍ نكتسيبها
جدانا قدامنا ذي سلومهم =وسلومهم طول المدى نقتديبها
والإبل مع كل القبايل سواتنا = جميع الرجال اللي تفاخر بطيبها
تمت وصلى الله على سيد البشر =على النبي ختمتها وانتهيبها

القصيدة الثالثة


اول ما اقوله من كلامٍ وابديه=لا جا مجاله والرجال ابتدوبه
ذكر الله الواحد ويدعى باساميه=والمومنين بدينهم وحدوبه
ما خاب طلابه ولا خاب راجيه=يقبل دعا المسلم ويغفر ذنوبه
نطمع بغفرانه ونرجي حسانيه=منا اتباع امره ومنه المثوبه
من طاع كل امره وجنب نواهيه=كافاه بالرحمه وسهل دروبه
والشعر تاريخ العرب ينلقى فيه=سموه ديوان العرب واعتنوبه
مثل البحر سواحله مع مثانيه=باعماقه اهل الغوص تلقى صعوبه
احدٍ يجيب الدر منه ويجنيه=واحدٍ عليه يصير صيده عقوبه
ولا يجي زينٍ وينذاق حاليه=الا مع اهل الطيب لا سالفوبه
قال المثل قولٍ مع الناس ترويه=قبلي وانا جربت منه جروبه
عرف الرجال اللي على العز تبنيه=تجارةٍ طول الحياة محسوبه
والرابح اللي طيب الله مساعيه=له سمعةٍ عند الرجال محبوبه
ان غاب منهم ذكر بالخير طاريه=واليا نصاهم رحبوا وافرحوبه
حافظ على دينه وجود عراويه=ونفسه عن دروب الفساد محجوبه
وعرضه عن المنقود والهون حاميه=ولا لبس ثوبٍ للرياء فوق ثوبه
ولا صار به كبرٍ عن الحق يغويه=تنقاد لسلوب التواضع سلوبه
واللي سعيد الحظ والله مهنيه=من سلم من ذم العرب ما حكوبه
حساني ابن ادم تكافح مساويه=ومكارم اخلاقه تخفي عيوبه
ولا خير في منهو تنكر لماضيه=والوقت ما يدري حدٍ عن غيوبه
ما كتب للمخلوق فالعمر بيجيه=ماحدٍ يعمر به ويصفي شروبه
من طال به عمرٍ بدنياه يمديه=يمشي على دربٍ الاوادم مشوبه
منها شباب وعقبه الشيب قافيه=وسقمٍ عقب صحه لزومٍ ينوبه
وفرقاً عقب جمعاً تشتت هقاويه=وعقب الحياه الموت والدرب صوبه
من لا اتعظ من دور وقته وما فيه=لو زان له بيشوف منه العجوبه
واللي جهل عن حالنا اليوم ينبيه=ما حل بالعالم وحالة شعوبه
ويشوف كم شعبٍ على الله مشاكيه=غير المجاعه قايماتٍ حروبه
الموت من كثر المصايب يعانيه=على امرها الانفس تروح مغلوبه
وحنا بامانٍ عالي الشان مظفيه=وخيرٍ من الله غيرنا ماهتنوبه
عهدٍ يباشرنا السعد والرخا فيه=لو حكي للماظين ما صدقوبه
طابت لنا ايامه وطابت لياليه=الله يعز الدين واللي سعوبه
في ظل حكامٍ تطبق مباديه=العدل والسيف الصقيل حكموبه
صانوا حدود الدار وارسوا مراسيه=من فعلهم عدوانهم ما طمعوبه
دار السلام وكل مسلم يراعيه=دار الشرف بيت العرب والعروبه
دار عزيزٍ وعزه الله باهاليه=كلٍ يسوق الروح دونه جلوبه
من عهد ابو تركي ومجده يباريه=الدين ينشر والحدود مهيوبه
قلته ونا مابدي بقولي ولا اصخيه=الا اليا شفت العوارف رظوبه
ان ايدوني واعجبتهم معانيه=شريت من سوق الغلا ما شروبه
وان ما حصل تاييد مانيب باغيه=روحي على الناقص ماهيب مغصوبه
من لا عرف مقدار نفسه توطيه=ومن هان بعيون العرب ما حسبوبه
وصلاة ربي عد مانشت مناشيه=نوٍ من القبله تزبر انصوبه
على رسولٍ نور الله ممشايه= ادى الرساله والعباد اقتدوبه



وبعده تقدم الشاعر المعروف عيدان بن راجس الهوامله حيث شارك بقصيدة جميلة في هذه المناسبة ، وكما تقدم أيضاً الشاعر محمد بن ثلاب آل عمار بقصيدة جميلة ألقاها في هذا المحفل


الشاعر عيدان بن راجس الهواملة حالّ إلقاء قصيدته ويظهر بالصور الأستاذ هذّال بن فهد بن هذّال بن ناصر المقابلة


الشاعر محمد بن ثلاب آل عمار


وبعدها تناول الجميع وجبة الغداء على مائدة الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة ، وبعد تناول وجبة الغداء ودّع الجميع بحفاوةٍ بالغة كما أستقبلوا به


وفي الختام إخواننا فإنه ليسرنا أن نتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمقام الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة على حسن الإستقبال والمعاملة وكرم الضيافة الغير مستغرب منهم ، وكذلك نتقدم بجزيل الشكر والعرفان لكافة أمراء و شيوخ و وجهاء القبيلة على حضورهم وكذلك على كلماتهم الطيبة التي وجهوها للموقع الرسمي لقبيلة الدواسر على شبكة الإنترنت

(صوت قبيلة الدواسر)
منتدى قبيلة الدواسر الرسمي
www.alduwasser.org/vb

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 27-02-2009, 01:21 PM   #3
 
إحصائية العضو







سعد المقابله غير متصل

سعد المقابله is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوّرة لحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة المعدّ على شرف أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر


اتقدم بالشكر الجزيل للشيخ محمد بن راشد المقابله

على هذا الحفل الكريم وعلى هذه الدعوه المباركه

واشكر الاخ العزيز المهندس فهد بن محمد المقابله على هذا الاهداء الطيب

واشكر الاداره الكريمه على هذه التغطيه المباركه

والشكر موصول للأخ الحميدي الغريري على جهوده الطيبه

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 27-02-2009, 02:14 PM   #4
 
إحصائية العضو








ابو زيد الغييثي غير متصل

وسام التميز: وسام التميز - السبب: لمشاركاته المتميّزه وجهده الطيب في المنتدى
: 1

ابو زيد الغييثي is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوّرة لحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة المعدّ على شرف أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر

اتقدم بالشكر الجزيل للشيخ محمد بن راشد المقابله

على هذا الحفل الكريم وعلى هذه الدعوه المباركه

واشكر الاخ العزيز المهندس فهد بن محمد المقابله على هذا الاهداء الطيب

واشكر الاداره الكريمه على هذه التغطيه المباركه

والشكر موصول للأخ الحميدي الغريري على جهوده الطيبه

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 27-02-2009, 02:18 PM   #5
 
إحصائية العضو








محمد الولامين غير متصل

وسام الدواسر الذهبي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: لنشاطه الكبير وجهوده المميزة في خدمة الموقع
: 1

محمد الولامين is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوّرة لحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة المعدّ على شرف أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر

بيض الله وجهك يابومحمد على التغطيه الرائعه

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 27-02-2009, 08:43 PM   #6
 
إحصائية العضو







م.فهد الدوسري غير متصل

م.فهد الدوسري is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوّرة لحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة المعدّ على شرف أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر

مـنـيـر آل راكـان و سعد المقابله و ابو زيد الغييثي و محمد الولامين اشكركم كل الشكر علي الردود الطيبة

واقدم شكري للقائمين على المنتدى منتدى قبيلة الدواسر الرسمي وبالاخص رئيس مجلس الاداره الاستاذ هايف العماني و المشرف الاعلامي الاستاذا الحميدي الغريري على الجهود المبذولة في اخراج جميع اللقائات والفعاليات بصورة ممتازة ومشرفة واندل هذا فأنما يدل على حبهم لقبيلتهم وبذل الجهد من اوقاتهم الخاصة لاظهار الموقع بهذا النموذج الاكثر من رائع .

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 28-02-2009, 09:03 AM   #8
 
إحصائية العضو







م.فهد الدوسري غير متصل

م.فهد الدوسري is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوّرة لحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة المعدّ على شرف أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر

شافي القويسي المخاريم اشكرك ع المرور والتعليق ع الموضوع

لك تحياتي

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 01:50 AM   #9
 
إحصائية العضو








فيصل الشكري غير متصل

وسام التميز: وسام التميز - السبب: نظيرا ً لجهوده الكبيره في المنتدى
: 1

فيصل الشكري is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوّرة لحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة المعدّ على شرف أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر

نشكر الشيخ / محمد بن راشد بن ناصر المقابلة عى اقامته الحفل


والشكر موصول للاداره على هذا الجهد والتغطية


وتقبلوا تحياتي,

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 06:42 AM   #10
 
إحصائية العضو








فهد بن مبارك الودعاني غير متصل

وسام الدواسر الذهبي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: لنشاطه الكبير وجهوده الطيبه في خدمة الموقع
: 1

فهد بن مبارك الودعاني is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوّرة لحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة المعدّ على شرف أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر

اتقدم بالشكر الجزيل للشيخ محمد بن راشد المقابله

على هذا الحفل الكريم وعلى هذه الدعوه المباركه

واشكر الاخ العزيز المهندس فهد بن محمد المقابله على هذا الاهداء الطيب

واشكر الاداره الكريمه على هذه التغطيه المباركه

والشكر موصول للأخ الحميدي الغريري على جهوده الطيبه

 

 

 

 

 

 

التوقيع

يالله محيي أم قبيلهـ

    

رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 07:28 AM   #11
 
إحصائية العضو







م.فهد الدوسري غير متصل

م.فهد الدوسري is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوّرة لحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة المعدّ على شرف أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر

فيصل الشكري و فهد مبارك الودعاني اشكركم ع التعليق الطيب

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 07:33 AM   #12
 
إحصائية العضو







انا فدا الدواسر غير متصل

انا فدا الدواسر is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوّرة لحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة المعدّ على شرف أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر

الله يعطيهم العافيه وجمع مبارك ان شاء الله وعسى الله لايفرق شملهم

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 06:07 PM   #13
 
إحصائية العضو







AL_Doosari غير متصل

AL_Doosari is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوّرة لحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة المعدّ على شرف أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر

اشكرك على التغطية الطيبة

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 02-03-2009, 01:14 PM   #14
 
إحصائية العضو







م.فهد الدوسري غير متصل

م.فهد الدوسري is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوّرة لحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة المعدّ على شرف أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر

انافد الدواسر و Al_doosari اشكركم ع المرور

ولكم فائق تحياتي

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 03-03-2009, 08:49 PM   #15
 
إحصائية العضو







الجراح غير متصل

الجراح is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوّرة لحفل الشيخ محمد بن راشد بن ناصر المقابلة المعدّ على شرف أمراء ومشائخ قبيلة الدواسر

اتقدم بالشكر الجزيل للشيخ محمد بن راشد المقابله
على اقامة هذا الحفل الطيب لابناء القبيله العزيزه
وشكر خاص لكم يا ادراة على التغطيه الرااااااائعه
تــــحــــيــــاااااااااااااااتـــــي

 

 

 

 

 

 

التوقيع

والطيب خذيناه من زايد ورثه=ون غليت اسعاره دفعنا ضرايبه
يوم إن وقت الخيل والسيف والقنا=كم شيخ قوم نفرده من حبايبه

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 06:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
---