::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: - عرض مشاركة واحدة - الأخبار الأقتصادية ليوم الأربعاء .!
عرض مشاركة واحدة
قديم 13-09-2007, 09:14 AM   #15
 
إحصائية العضو







ابومبارك الدوسري غير متصل

ابومبارك الدوسري is on a distinguished road


افتراضي رد: الأخبار الأقتصادية ليوم الأربعاء .!

بهدف اقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بروتوكول تعاون بين «كيانات» الكويتية والصندوق الاجتماعي للتنمية في مصر

كونا - القاهرة


رئيسة كيانات تلقى كلمتها قبيل توقيع بروتوكول التعاون

وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية في مصر الليلة قبل الماضية بروتوكول تعاون مع مؤسسة كيانات الكويتية بهدف اقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمختلف الدول العربية.
وقال سفير الكويت ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية احمد خالد الكليب عقب توقيع الاتفاقية انه لاول مرة يتم توقيع اتفاقية بين الصندوق الاجتماعي المصري مع القطاع الخاص بدولة الكويت. واضاف ان توقيع الاتفاقية بين الطرفين يعد تجربة جديدة مؤكدا اهمية دعمها لما لها من فائدة على البلدين في القطاع الخاص الكويتي والقطاع الاستثماري في مصر.
وقال ان الكويت تشجع على مثل تلك التجارب التي تخدم البلدين كما انها ستصبح بداية لمستثمرين آخرين ولشركات القطاع الخاص الكويتية عندما تظهر نتائج هذا البروتوكول الذي يسهم في توفير فرص استثمارية للشباب في مصر.
من جانبها قالت رئيسة مجلس ادارة شركة (كيانات) الكويتية سارة الجاسم في كلمة بعد توقيع الاتفاقية ان هذا البروتوكول يأتي لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر التي تتيح فرص العمل للشباب في مجالات الانتاج المختلفة.
وذكرت الجاسم ان المشاريع الصغيرة تمثل وسيلة ناجحة لزيادة المدخرات واعادة استثمارها اضافة الى كونها من الآليات الفعالة في توفير السلع والخدمات. واضافت ان القارىء لتوجيهات وانجازات القيادة السياسية والاقتصادية المصرية يستنتج ان السياسة العامة المصرية تسعى الى رفع معدلات النمو الاقتصادي وتعزيز القدرة على توليد فرص العمل وتنويع خيارات المواطنين في الحصول على الدخل والخدمات المختلفة وما تؤدي له هذه السياسة الى تحسين نوعية الحياة ورفع مستوى المعيشة.
من جانبه قال الامين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية هاني سيف النصر في كلمته ان البروتوكول يقضي بالتنسيق بين الجانبين لتدبير التمويل اللازم لاقامة مشروعات صغيرة يمتلكها ويديرها الشباب في مصر وتعمل بنظام امتياز العلامات التجارية (الفرانشايز).
اضاف سيف النصر ان الصندوق يقوم حاليا بالاقراض بهذا النظام الذي اتاح اقامة العشرات من هذه المشروعات في مصر بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والخدمية وذلك من خلال حزمة من البرامج المالية والتدريبية المتكاملة التي تضمن نجاح واستمرار تلك المشاريع. واوضح ان التعامل بهذا النظام يسهم بشكل كبير في تطوير فكر الشباب اصحاب تلك المشروعات للعمل على زيادة جودة الانتاج وتطوير الاداء وتقديم المنتج الاكثر جودة للمستهلك بأسعار مناسبة مبينا ان هذا النظام سيسهم ايضا وبشكل كبير في تبني نظم الادارة الحديثة في تسيير امور مشروعاتهم.

 

 

 

 

 

 

التوقيع

موقع جائزة الشيخ مران للإبداع العلمي.

http://morran-award.org.sa/index.php

    

رد مع اقتباس