هل تنتهي الحياة عندما نخطيء؟؟!!! - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::


Reply
انشر الموضوع
 
Thread Tools Display Modes
Old 29-01-2008, 08:21 PM   #1
 
إحصائية العضو







ابواسرارالودعاني غير متصل

ابواسرارالودعاني is on a distinguished road


:e-e-7-: هل تنتهي الحياة عندما نخطيء؟؟!!!

هل تنتهي الحياه عندما نخطىء ؟!!






هناك حكمة تقول:

نحن أحيانا نكتشف ما سوف نفعله
عندما يتضح لنا ما لا نستطيع فعله
وفي الغالب من لا يرتكب أخطاء
لا يستطيع تحقيق الإكتشاف؟!!



أنت الآن وفي لحظة من لحظات حياتك.. هل صادف أنه عندما عجزت

قدراتك عن عمل امر من الأمور اكتشفت عن طريق يأسك وهمك

وقنوطك..أمورا أخرى لم تكن بالحسبان .

من منا تعلم من هامش كتاب ؟!!

أكثر من تعلمه من مادة الكتاب نفسها ؟!!

من منا قام بشكر أخطاءه يوماً .. لأنه عرف أنه لولا ارتكابه لها

ما عرف الأفضل من الأشياء؟!!

من منا جعل الألم منه قبسا من ضياء يهتدي بها بها الآخرون في ظلمات جهلهم .

من منا جمع الطوب الذي كان الآخرون يرموه بها وصنع منها بناء عظيما

لشخصيته ... عجز أولئك من مجاراة روعته.

من منا كان يخاف من (هناك)... واكتفى فقط بــ (هنا).

بالمقابل من منا نظر إلى (هناك) وقال أستطيع فقادته روحه المشبعة

بالتصميم.. الخالية من الخوف العاشقة للعلو إلى (هناك) وعندما وصل نظر

لأبعد من (هناك).



من منا ابتلعته الحياة ..لأنه كان يخاف من تلك التي هي أبعد من مد بصره ؟ََ!!

وبالمقابل من منا ابتلع الحياة .. لأن منهجه في الحياة...هي ماوراء مد بصره ؟!!

من منا جعل من أخطاءه طريقا معبداً .. أوصلته لطرق لم يكن يعرفها

فصنع منها حياته الآن ؟!!




من منا قال هذه الحكمة :


عندي خيارين إما أن أحيا إلى الأبد أو أموت محاولاَ العيش .

من منا قتلته أخطاؤه لأنه لم يصل لما يريده بالضبط..؟

لأهمس في أذنك شيئا قد يكون ارتكابك للأخطاء هو بالضبط قدرك لتعلو
لأنك لولاها..لما عرفت ما تريد ؟!!

لا تستطيع أن تبني شخصيتك بسهولة وهدوء..

فقط من خلال الخبرة في المحاولات..

وارتكاب الأخطاء والمعاناة.. تستطيع روحك أن تكون قوية

أن تكون نظرتك المستقبلية واضحة... وتمتلك طموحا أكثر قوة

لتحصد بعدها مجداً... (عندها تكون ناجحا).

لتنجح عندها نحن أحيانا نكتشف ما سوف نفعله
عندما يتضح لنا ما لا نستطيع فعله.



وهذه مقولة صحيحة :

لا يعرف الضرير أين يضع عصاه إلا إذا تلمس طريقه أمامه
وعندما يعرف أن طريقه مسدودة يغير الطريق
وأحيانا يصطدم بالجدار و لولا أن الضربة تؤلمه لما غير طريقه .


وفي الغالب من لا يرتكب أخطاء.. لا يستطيع تحقيق الإكتشاف ؟!!

لذا... لا تجزع إن اكتشفت أنك لا تستطيع فعل عمل من الأمور ؟!!

ربما تكون هذه بداية مجد قادم لك.. وربما هو جهاز انذار لك لتغير نهجك

وطريقة تعاملك ونظرتك للأمور... لتنجح في الحياة ؟!!

الأشخاص الذين لا يرتكبون الأخطاء... هم فقط أولئك الذين لا ينجزون شيئا ؟!!


وتذكروا دائما ً انه لايوجد فشل انما هناك تراكم خبرات .
والاخفاق مره لايعني نهاية كل شيء .


ورددوا دائما ً :
يارب : لاتدعني اصاب بالغرور اذا نجحت
ولااصاب باليأس اذا فشلت بل ذكرني دائماً
بأن الفشل هو التجربة التي تسبق النجاح .
يارب : اذا جردتني من النجاح اترك لي قوة العناد
حتى اتغلب على الفشل

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 29-01-2008, 08:55 PM   #2
 
إحصائية العضو








الزين غير متصل

الزين is on a distinguished road


Default رد: هل تنتهي الحياة عندما نخطيء؟؟!!!

يارب : لاتدعني اصاب بالغرور اذا نجحت
ولااصاب باليأس اذا فشلت بل ذكرني دائماً
بأن الفشل هو التجربة التي تسبق النجاح .
يارب : اذا جردتني من النجاح اترك لي قوة العناد
حتى اتغلب على الفشل



اللهم أميــــــــــن



الله يجزاك خير وبيض الله وجهك موضوع طيب



 

 

 

 

 

 

Signature


العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد (( كفـــر ))










    

Reply With Quote
Old 29-01-2008, 09:04 PM   #3
 
إحصائية العضو







بسام البلبيسي غير متصل

بسام البلبيسي is on a distinguished road


Default رد: هل تنتهي الحياة عندما نخطيء؟؟!!!

مشكووووووووووووووووووور أخي أبو أسرار على الطرح المميز .
نعم نحن جميعا نخطيء ولولا أخطاؤنا لما تعلمنا .
لكن يجب علينا أن نعمل أقصى جهدنا لكي نصل وننجح , ولو كتب علينا الفشل والخطأ فهذا ليس عيبا ولا نقصا بل يجب أن يكون دعما للتحدي والوصول .
ليس عيبا السقوط من القمة للحضيض ولكن العيب أن لا نقوم من جديد .
عليّ طلاب العز من مستقره ====== ولا ذنب لي إن عارضتني المقادر
بساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااام


 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 29-01-2008, 11:03 PM   #5
 
إحصائية العضو







ابواسرارالودعاني غير متصل

ابواسرارالودعاني is on a distinguished road


Default رد: هل تنتهي الحياة عندما نخطيء؟؟!!!

اخواني اشكركم علي مروركم العزيز علي قلبي

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 30-01-2008, 05:46 AM   #8
 
إحصائية العضو







ريميه غير متصل

ريميه is on a distinguished road


Default رد: هل تنتهي الحياة عندما نخطيء؟؟!!!

ابواسرارالودعاني ......... جزاك الله خير ..........على موضوعك وجعله الله في موازين اعمالك

 

 

 

 

 

 

Signature

    

Reply With Quote
Old 30-01-2008, 06:10 AM   #9
 
إحصائية العضو







فيصل بن جزاء غير متصل

فيصل بن جزاء is on a distinguished road


Default رد: هل تنتهي الحياة عندما نخطيء؟؟!!!

ابواسرارالودعاني ......... جزاك الله خير ..........على موضوعك وجعله الله في موازين اعمالك

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 30-01-2008, 07:58 AM   #10
 
إحصائية العضو








ريتآل غير متصل

ريتآل is on a distinguished road


Default رد: هل تنتهي الحياة عندما نخطيء؟؟!!!

ابو اسرار الودعاني

مميـــــــز دائما ... الله لايهينك على هالموضوع .. الله يجزاك بكل خير

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 30-01-2008, 09:21 AM   #11
 
إحصائية العضو







ابواسرارالودعاني غير متصل

ابواسرارالودعاني is on a distinguished road


Default رد: هل تنتهي الحياة عندما نخطيء؟؟!!!

اخواني واخواتي الاعزاء اشكركم علي مروركم الغالي

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 04-02-2008, 01:55 AM   #12
 
إحصائية العضو








ابن حنيش الودعاني غير متصل

ابن حنيش الودعاني is on a distinguished road


Default رد: هل تنتهي الحياة عندما نخطيء؟؟!!!

اللي ما يخطي ما يصيب
وموضوع مميز يا مميز
فالك الابداع

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 04-02-2008, 06:37 PM   #13
 
إحصائية العضو







ابواسرارالودعاني غير متصل

ابواسرارالودعاني is on a distinguished road


Default رد: هل تنتهي الحياة عندما نخطيء؟؟!!!

اخوي الغالي ابن حنيش اشكرك علي المرور يالغالي

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Reply


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
Thread Tools
Display Modes

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump

Similar Threads
Thread Thread Starter Forum Replies Last Post
ما أجمل الحياة مع الله بخيت الغييثي :: القسم الإسلامـــي :: 14 21-01-2011 02:39 AM
أفكار صغيرة لحياة كبيرة‏ محمد.الودعاني :: قسم المـواضيع الـعامــة :: 24 20-12-2010 05:55 AM
هـٌلٍ أًنّـَتٌ إٍنٍسًـّآنٍ رٍآئٍـُعٌٍ‏ محمد.الودعاني :: قسم المـواضيع الـعامــة :: 9 18-12-2010 08:47 PM
عندما تضيق بك الحياة يوماً ..! صادق الود :: القسم الإسلامـــي :: 14 14-12-2010 07:12 AM
علمتني الحياة.. البدور :: قسم المـواضيع الـعامــة :: 19 20-06-2010 01:29 AM

 


All times are GMT +4. The time now is 11:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
---