الفاكهة بعد الاكل اشبه بالسم - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::


Reply
انشر الموضوع
 
Thread Tools Display Modes
Old 19-05-2008, 05:22 PM   #1
 
إحصائية العضو







سالم بن صمهود غير متصل

سالم بن صمهود is on a distinguished road


Default الفاكهة بعد الاكل اشبه بالسم

الفاكهه بعد الطعام أشبه بالسم

تناول الفاكهة في نهاية الوجبة تدمر إنزيم بتيالين وهو إنزيم أساسي لإتمام عملية هضم النشويات‏



قال تعالى:{ وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ* وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ } سورة الواقعة(20-21)

بدأت الآية الكريمة بالفاكهة ثم بالطعام وهذا إعجاز قرآني فمن تناول الفاكهه بعد الوجبه كمن تناول السـم!!

من الأخطاء الشائعة ‏..‏ تناول الفاكهة بعد الوجبات الغذائية‏

لذلك يجب مراعاة أصول التغذية السليمة في تناولها ‏,‏ كما يقول أحد مستشاري التغذية والصحة العامة والمناعة لأن تناول الفاكهة في نهاية الوجبة أشبه بتناول جرعة من السم!! لأنها تدمر إنزيم بتيالين وهو إنزيم أساسي لإتمام عملية هضم النشويات‏ كذلك ذكرت جريدة الأهرام : فكما أن الفاكهة تحتاج إلى مرور بطئ إلي المعدة حتي تهضم بطريقة طبيعية ‏,‏ولكنها عندما تلتقي باللحوم تتخمر في المعدة وقد تتحول إلي كحول يعوق عملية الهضم‏,‏ وفي الوقت نفسه‏ ‏ تفقد الفاكهة كل ما تحتويه من فيتامينات وتضطرب عملية التمثيل الغذائي للبروتين‏,‏ بالإضافة إلي أن التحلل غير العادي للبروتينات ينتج عنه إنتفاخ في المعدة‏.‏

وينصح أحد مستشاري التغذية والصحة العامة والمناعة بتناول الفاكهة بعد نحو ثلاث ساعات من تناول وجبة الغذاء أوساعة قبل تناول العشاء‏,‏ أو تناول وجبة كاملة من الفاكهة‏





دمتم بحفظ الله ورعايته

 

 

 

 

 

 

Signature

    

Reply With Quote
Old 19-05-2008, 09:42 PM   #3
 
إحصائية العضو







لين غير متصل

لين is on a distinguished road


Default رد: الفاكهة بعد الاكل اشبه بالسم

معلومة جديدة بالنسبة لي وأكيد لكتير من الناس فمن عاداتنا المنتشرة في أغلب الدول تناول الفواكه بعد الأكل مباشرة
جزاك الله خيراً على تصحيحها لنا من خلال هذا الموضوع المفيد

تقبل مروري وأحترامي

 

 

 

 

 

 

Signature

    

Reply With Quote
Old 19-05-2008, 11:28 PM   #4
 
إحصائية العضو







شافي القويسي المخاريم غير متصل

شافي القويسي المخاريم is on a distinguished road


Default رد: الفاكهة بعد الاكل اشبه بالسم

معلومه توني ادري بها

لاهنت على ما قدمته يا ابن صمهود


تحياااااااااااااااتي

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 20-05-2008, 10:12 AM   #5
 
إحصائية العضو







سالم بن صمهود غير متصل

سالم بن صمهود is on a distinguished road


Default رد: الفاكهة بعد الاكل اشبه بالسم

Quote:
بن صمهود


جزاك الله خير الجزاء



وجعله الله في ميزان حسناتك


تقبل شكري والتقدير
مبارك الخييلي
شكرا لمرورك

 

 

 

 

 

 

Signature

    

Reply With Quote
Old 22-05-2008, 01:22 PM   #6
 
إحصائية العضو







سالم بن صمهود غير متصل

سالم بن صمهود is on a distinguished road


Default رد: الفاكهة بعد الاكل اشبه بالسم

Quote:
معلومة جديدة بالنسبة لي وأكيد لكتير من الناس فمن عاداتنا المنتشرة في أغلب الدول تناول الفواكه بعد الأكل مباشرة
جزاك الله خيراً على تصحيحها لنا من خلال هذا الموضوع المفيد

تقبل مروري وأحترامي
لين
شكرا على المرور

 

 

 

 

 

 

Signature

    

Reply With Quote
Reply


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
Thread Tools
Display Modes

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump

Similar Threads
Thread Thread Starter Forum Replies Last Post
الفاكهة بعد الطعام اشبة بالسم(أعجاز علمى) في خاطرى شئ :: قسم الأسـره والمـجتمـع :: 4 02-02-2011 06:31 PM

 


All times are GMT +4. The time now is 11:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
---