ياكثر الملاقيف بحياتنا ..شوفوا شلون نتعامل معهم - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::


Reply
انشر الموضوع
 
Thread Tools Display Modes
Old 21-05-2010, 07:42 PM   #1
 
إحصائية العضو







عادلة غير متصل

عادلة is on a distinguished road


:t-t-5-: ياكثر الملاقيف بحياتنا ..شوفوا شلون نتعامل معهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كيف تتعامل مع " الملاقيف " ؟؟!!




أحياناً يتناول بعض الناس هاتفك الجوال - بدون استئذان - ويقرأ الرسائل التي فيه ..





**


كان صاحبي في دعوة عامة ..وليمة عشاء عن أحد القضاة .. كل من في المجلس مشايخ فضلاء ..




جلس صاحبي بينهم ..يتجاذب أطراف الحديث معهم .. ضايقه وجود هاتف الجوال في جيبه فأخرجه ووضعـه على الطاولة التي بجانبه ..




كان الشيخ الذي بجانبه متفاعلاً في الحديث معه ..




من باب العادة أخذ الشيخ الهاتف الجوال .. رفعه إليه .. فلما نظر إلى الشاشة تغير وجهه.. وأرجعـه مكانه ..




كتم صاحبي ضحكة مدوية .. لما خرج ركبت معه في سيارته .. وقد وضع هاتفه الجوال بجانبه .. فرفعته إليّ - كما فعل الشيخ - فلما نظرت إلى الشاشة ضحكت .. بل غرقت في الضحـك ..





تدري لماذا ؟




جرت عادة بعضهم أن يكتب عبارات على شاشة الهاتف .. يكتب اسمه .. أو " اذكر الله " .. أو غيرها .. أما صاحبي فقد كتب:


" أرجع الجهاز يا ملقوف " ..




كثير من الناس من هذا النوع يتدخلون في أمور الآخرين الشخصية .. فمن الطبيعي أن يركب معـك في سيارتك ثم يفتح الدرج الذي أمامه.. وينظر ما بداخله ..!!




وامرأة تفتح حقيبة امرأة أخرى .. وقد يتصل بك فيسألك أين أنت فتقول " طالع مشوار " فيقول : أين .. ؟من معـك ؟


مجموعة من الناس نخالطهم يعاملوننا بمثل هذا الأسلوب ..


فكيف نتعامل معهم؟




أهم شي أن لا تفقده ..


حاول أن تتجنب المصادمة معه ..


حاول أن لا ( يزعل ) منك أحد ..


كن ذكياً في الخروج من الموقف ..


دون أن يحدث بينك وبينه مشكلة ..


لا تتساهل بكسب الأعداء أو فقدان الأصدقاء ..


مهما كانت الأسباب ..





ومن أحسن الأساليب للتعامل مع الطفيليين ..


هو


إجابة السؤال بسؤال ..


أو الانتقال إلى موضوع آخر تماماًلينسى سؤاله الأول ..




فلو سألك مثلاً : كم مرتبك الشهري ؟




قل له بلطف وتبسم : لماذا هل وجدت لي وظيفة مغرية ؟




سيقول : لا .. لكن أريد أن أعــرف..




قل : المرتبات هذه الأيام مشاكل .. ويبدو أن ذلك بسبب ارتفاع أسعــار البترول!!




سيقول : ما دخل البترول .... ؟




فقل : البترول هو الذي يتحكم في الأسـعــار ..ألا تلاحظ أن الحروب تقوم لأجله .. سيقول : لا .. ليس صحيحاً ..


فالحروب لها أسباب أخرى .. والعالم مليء بالحروب .. و ... وينسى سؤاله


*****


وكذلك لو سألك عن وظيفتك.. أو أين ستسافر ..




اسأله : لماذا هل ستسافر معي ..




سيقول : لا أدري !! لكن أخبرني ..



قل :


لكن إن سافرت معي .. فالتذاكر عليك ..




عندها سيدخل في موضوع التذاكر وينسى الموضوع الأصلي ..




وهكذا ..


نستطيع الخروج من مثل هذه المواقف من غير وقوع مشاكل بيننا وبين الآخرين ..




وقفة ..




إذا ابتليت بمتدخل فيما لايعنيه .. فكن خيراً منه ..




أحسِن الخروج من الموقف من غير أن تجرحه ..


******




من كتاب


استمتع بحياتك ل. د.محمد بن عبد الرحمن العريفي

 

 

 

 

 

 

Signature


http://www.tvquran.com/add/Tilawat_3.htm







    

Reply With Quote
Old 21-05-2010, 08:17 PM   #2
 
إحصائية العضو








ناصر بن فهد غير متصل

ناصر بن فهد is on a distinguished road


Default رد: ياكثر الملاقيف بحياتنا ..شوفوا شلون نتعامل معهم

الله يعطيك العافيه وبارتس الله فيتسً
ولآهنتي على الطرح الرآئع

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 21-05-2010, 08:58 PM   #3
 
إحصائية العضو








أحتآجكـ غير متصل

أحتآجكـ is on a distinguished road


Default رد: ياكثر الملاقيف بحياتنا ..شوفوا شلون نتعامل معهم

تعجبني اللقافة بعض الاحيان خخخخخ بس المشكلة فاللي مايعرف يصرف
الله يعطيك العافية خيتووو

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 23-05-2010, 07:10 PM   #10
 
إحصائية العضو








سلوة الخاطر غير متصل

سلوة الخاطر is on a distinguished road


Default رد: ياكثر الملاقيف بحياتنا ..شوفوا شلون نتعامل معهم

:
:

أنآ أعتبر الرد على أسئلة الملآقيف متعة كبيييره لي

لمآ ذآ ..؟؟
لآنهآ تعزز من نبآهة الشخص وحرفنته في صيآغة الرد بأقصر وقت


لم يعجبني الرد على من سأل على الرآتب وليسمح لي الشيخ محمد العريفي ربمآ يرجع ويعيد علي السؤال
أو بالعامي بيقول لآ تصرّف << ملقوف أكيد بيزبدهآ بوجهك الييين تجآوبه



أنآ لو يسألني أحد كم رآتبك سأقول 200 وهو فرضآ 7000 ريآل


هنآ أنآ جآبته + لم أكذب فعلآ 7000 من ضمنهآ200 ريال
هذآ أكثر سؤال يحرج الجميع السؤال عن الرآتب



عآدلة طرح جميل
كل الشكر عليه
واستبيحك عذرآ على الإطآلة : )


 

 

 

 

 

 

Signature

:
:


لا صـــار ما باقــي للأجـود مقـدار
.......................... ف البعد عن بعض الخلايق حشيمه

    

Reply With Quote
Old 26-05-2010, 04:13 AM   #11
 
إحصائية العضو








غلا نجد غير متصل

غلا نجد will become famous soon enough


Default رد: ياكثر الملاقيف بحياتنا ..شوفوا شلون نتعامل معهم

جميل هو طرحك عزيزتي

بارك الله فيك ووفقك لما فيه الخير والصلاح

دمتي في حفظ الرحمن

 

 

 

 

 

 

Signature





[(اللهم اني اعوذ بوجهك الكريم ,وكلماتك التامات ,من شر ما انت آخذ بناصيته ,اللهم انت تكشف المأثم والمغرم ,اللهم انه لا يهزم جندك ,ولا يخلف وعدك ,سبحانك وبحمدك ,أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما أجد واحاذر الله ربي لا اشرك به شيئا عز جارك وجل ثناؤك وتقدست اسمائك ولا اله غيرك آمنت بالله وكفرت بالجبت والطاغوت واعتصمت بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم)
اللهم انك كما احب وارضى ....فاجعلني ربي كما تحب وترضى

وان مات نايف كلنا اليوم نايف
يخسى الردي وان طال راسة قطعناااه..

    

Reply With Quote
Old 26-05-2010, 05:28 AM   #12
 
إحصائية العضو







الواضـــــــــــح غير متصل

الواضـــــــــــح is on a distinguished road


Default رد: ياكثر الملاقيف بحياتنا ..شوفوا شلون نتعامل معهم

الاخــــــــت الفاضــــــلة/عــــــــادلة

عدلتى فابدعتي

موضوع شيق بالفعل وقد تكون عادة اللهم لاشماته عند البعض

اكرر احترامي لشخصك الكريم

 

 

 

 

 

 

Signature

حـنّــا بـنــي تـغـلـب مـضـايــا فـعـولـنـا =تشهـد لنـا نـجـد و مــا حــدَّت نفـودهـا

قـلـتـه و انــــا مــــن لابــتــن تغـلـبـيـة =ســــم الأعــــادي لاتـبـيــن حـسـودهــا
قلـتـه وأنــا تـرثـة عـيـاض بــن تـغـلـب =لـعــل عــــود خـلـفــه فــــي خـلـودهــا

    

Reply With Quote
Old 26-05-2010, 10:06 AM   #13
 
إحصائية العضو







دوسري من قطر غير متصل

دوسري من قطر is on a distinguished road


Default رد: ياكثر الملاقيف بحياتنا ..شوفوا شلون نتعامل معهم

يعطيك العافية

 

 

 

 

 

 

من مواضيع: دوسري من قطر

Signature

[IMG][/IMG]

    

Reply With Quote
Old 26-05-2010, 04:55 PM   #14
 
إحصائية العضو







المطوع غير متصل

المطوع is on a distinguished road


Default رد: ياكثر الملاقيف بحياتنا ..شوفوا شلون نتعامل معهم

الله يعطيك العافية ويجزاك خير

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Reply


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
Thread Tools
Display Modes

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump

 


All times are GMT +4. The time now is 11:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
---