تحياتي لكلمة // يا عيب .., - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::


Reply
انشر الموضوع
 
Thread Tools Display Modes
Old 29-10-2013, 10:08 PM   #1
 
إحصائية العضو







سعيد ابن القرش غير متصل

سعيد ابن القرش is on a distinguished road


Default تحياتي لكلمة // يا عيب ..,


تحياتي يا عيب

تلك القائدة التي كانت رائدة في زمن الآباء والأجداد، وحكمت العلاقات بالذوق ومن ثم وضعت حجر الأساس لأصول التربية السليمة .تحياتي لتلك الكلمة التي عرفناها من أفواه الأمهات والآباء وتقبلناها بحب ، وتعلمنا أنها ماقيلت إلا لتعديل سلوكنا فأعتبرناها مدرسة مختزلة في أحرف تحياتي لأكاديمية ( عيب ) التي أخرجت زوجات صابرات صنعوا مجتمعات الذوق والإحترام ، وتخرج منها رجال بمعنى الكلمة كانوا قادة في الشهامة والنشامة أبجديات ( عيب ) جامعة بحد ذاتها، تلك الأحرف المجانية بألف دورة مدفوعة التكاليف، بتلك الكلمة خرج العملاق النائم ،والقزم الهائم ،والجني العائم ... بحروفك ياكلمة عيب قدر الكبير الصغير، أحترمنا الجار، وتداولنا صلة الأرحام بمحبة ، كان الأب يقف ويقول عيب عمك ، خالك ، جارك ، سلم ، سامح إنه العيب .. حروفك ياعزيزتي عيب نطق بها آباؤنا ليعلمونا تعاليم الدين، لنقيم أركان الإسلام ونؤدي الفرائض، كان يقال للبنت عيب لاترفعي صوتك، عيب لاتلبسي كذا.. فتربت البنات على الحشمة والحجاب والآداب ، وتربى الشباب على غض البصر ( بعيب لاتنظر لنساء الحي ) وتربى الصغار على عيب لاتنقلوا سر الجار والدار .( عيب ) كانت منبرا وخطبة يرددها الأهالي بثقافتهم الدينية البسطية لم يكونوا خطباء ولا دعاة أو مفتيين وإنما هي كلمتهم لإحياء فضيلة وذم رذيلة .. كلمة ( عيب ) ثرنا عليها ذات يوم عندما قلنا علمونا العيب قبل ( الحرام ) وتمردنا عليها ظنا منا أنا سنعلم الجيل بطريقة أفضل، فنشأ جيل جديد.. جيل لم نفلح في غرس كلمة ( عيب ) ولا شقيقتها الكبرى ( حرام ) في التفاهم مع سلوكياته ، ومع التطوير والتزوير المستمر في العصر والمفاهيم والقيم .. تحياتي من القلب لكلمة (عيب ) ولكل الأجداد والآباء والسلف المعطاء الذي استطاع أن يجد كلمة واحدة يبني بها أجيالاً تعرف الأدب والتقدير واﻻحترام في الوقت الذي أخفقت فيه محاولاتنا بكل أبجديات التربية المطورة

 

 

 

 

 

 

Signature








    

Reply With Quote
Old 30-10-2013, 02:24 AM   #2
 
إحصائية العضو








بنت الذيب غير متصل

بنت الذيب has a reputation beyond reputeبنت الذيب has a reputation beyond reputeبنت الذيب has a reputation beyond reputeبنت الذيب has a reputation beyond reputeبنت الذيب has a reputation beyond reputeبنت الذيب has a reputation beyond reputeبنت الذيب has a reputation beyond reputeبنت الذيب has a reputation beyond reputeبنت الذيب has a reputation beyond reputeبنت الذيب has a reputation beyond reputeبنت الذيب has a reputation beyond repute


Default رد: تحياتي لكلمة // يا عيب ..,

كلامك صحيح كلمة عيب اختفت من قاموس مفردات حياتنا للاسف

واصبح جيل اليوم جريء مع اللي اكبر منهم

مشكور اخوي الفاضل سعيد القرش على هذا الطرح القيم

بارك الله فيك ونفع بك

 

 

 

 

 

 

Signature


    

Reply With Quote
Reply


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
Thread Tools
Display Modes

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump

Similar Threads
Thread Thread Starter Forum Replies Last Post
تحياتي بومطلق :: قسم المـواضيع الـعامــة :: 2 23-02-2012 06:35 AM
توضيح حكم قول ((تحياتي)) برق الدواسر :: القسم الإسلامـــي :: 6 16-02-2012 08:50 PM
اعظم مقطع اسلامي رايته بحياتي الكاتم :: القسم الإسلامـــي :: 8 18-12-2011 02:47 AM
ياخطلان الايدي - تحياتي الهاملي من قطر :: قسم الـترحيب والـتهاني :: 24 13-09-2011 05:54 PM
الفهم الناقص لكلمة التوحيد ( للشيخ عبد الله بن محمد العسكر) الوجيه7 :: القسم الإسلامـــي :: 7 29-08-2010 10:04 PM

 


All times are GMT +4. The time now is 11:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
---