هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!! - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::


Reply
انشر الموضوع
 
Thread Tools Display Modes
Old 22-02-2008, 12:39 PM   #1
 
إحصائية العضو








فهد بن مبارك الودعاني غير متصل

فهد بن مبارك الودعاني is on a distinguished road


:e-e-5-: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

أسعد الله أوقاتكم بكل خير

هذا موضوع نقلته

وأبي أشوف تفاعلكم مع الموضوع؟

هاه نبدأ المشوار و الأاااا نقفل الموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسم الله و على بركة الله نبدأ...

هل كلمة أسف تمحي الجرح....؟؟؟؟

ممكن أشوف رأي الجميع..


في هذه الحياه ومع أحداث العصر وتجمد المشاعر

أحياناً نتعرض لمواقف مؤلمه

ومن أعز الناس وهذه المواقف

تكون بمثابه الجرح الدامي

الذي كلما تذكرت هذا الموقف سالت دموعك من جديد


ولكن....؟؟؟؟

حينما يأتي هذا الأنسان العزيز الغالي

ومن تسبب بجراحك بندم وحرقه ولهفه من

أجلك . وتحس بمصداقية مشاعره.

لكنه سبب ما يكفي من الألم النفسي

ليبقيك وحيداً أو عاجز عن الأستمراريه في

العطاء

حينها يكون هنا السؤال



هل كلمة أسف تمحي الجرح....؟؟؟؟

7
7
7
7
7


أتمنى أشووف ردودكــم و تفاعلكم مع الموضوع..!!





لـكــم كـل الأحـتـرام و الـتـقـديـر.

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 22-02-2008, 01:14 PM   #2
 
إحصائية العضو







رائــــــــــد غير متصل

رائــــــــــد is on a distinguished road


Default رد: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!

 

 

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 22-02-2008, 01:44 PM   #3
 
إحصائية العضو








فهد بن مبارك الودعاني غير متصل

فهد بن مبارك الودعاني is on a distinguished road


:e-e-5-: رد: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!

Quote:
Originally Posted by رائــــــــــد View Post

أولاً

أحب أشكرك جزيل الشكر على تعليقك الدائم على مواضيعي

وثانياً

بيض الله و جهك على تعليقك المميز

والله لأيهينك على مرورك الكريم طال عمرك..


لـك كـل الأحـتـرام و الـتـقـديـر.

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 22-02-2008, 02:18 PM   #4
 
إحصائية العضو








الزين غير متصل

الزين is on a distinguished road


Default رد: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!





شكــــــــــــــــــررا لك علي الموضوع



بالنسبه لي


احيانا تمسح الجرح واحيانـــــــــــــــا تزيــــــــــــــــــده


يعني ان كان شخص عادي بالنسبه لي وأخطاء بحقي واعتذر بسامحه لانه ما يهمني

وخطأه ما اثر ((((((( جروح او صدمه )))))))


اما ان كان الشخص عزيز وغالي عندي وتعمـــــــــد الخطأ >>شخصيا ما اسامحه علي

طول الا يوم يقول التوبه واخليه يحسب ميه احساب بعدين بالكلام اللي يبي يقوله


وان كرر الخطأ أكثر من مرررره وعاتبته ومايفيد ويكون الرد انها زله السان والاما هو

بقصده >>> فذا الله يكون بعونه بتطول القصه لين يعرف ان الله حق

وان كان عزيز بيني وبين نفسي راح اتضايق لاني بتركها وبقطع فيها لكن كرامتي فوق كل شيء


يعني الاســــــــــــــــف له شروط واوقات معينه

يعني ما اخطي واغلط علي الناس >>بحجت اني بتأسف وبيقبلون العذر

حتي يكون للاسف قيمه ومعنـــــــــــي !!!!!!!!!!




 

 

 

 

 

 

Signature


العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد (( كفـــر ))










    

Reply With Quote
Old 23-02-2008, 01:15 AM   #6
 
إحصائية العضو








أبونواف الدوسري غير متصل

أبونواف الدوسري has a spectacular aura aboutأبونواف الدوسري has a spectacular aura about


Default رد: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!

ما أحلا كلمة آسف في جميع ظروفها ومن أي شخص

المهم أنه عرف خطأه وأتاني آسفا

لأن الظروف لا نعلمها من المحتمل بأن أكون أنا المخطئ

ومن عفا وسامح فأجره علي الله

وفقك الله ورحم والديك

 

 

 

 

 

 

Signature

    

Reply With Quote
Old 25-04-2008, 05:07 AM   #7
 
إحصائية العضو








فهد بن مبارك الودعاني غير متصل

فهد بن مبارك الودعاني is on a distinguished road


Default رد: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!

Quote:
Originally Posted by الزين View Post




شكــــــــــــــــــررا لك علي الموضوع



بالنسبه لي


احيانا تمسح الجرح واحيانـــــــــــــــا تزيــــــــــــــــــده


يعني ان كان شخص عادي بالنسبه لي وأخطاء بحقي واعتذر بسامحه لانه ما يهمني

وخطأه ما اثر ((((((( جروح او صدمه )))))))


اما ان كان الشخص عزيز وغالي عندي وتعمـــــــــد الخطأ >>شخصيا ما اسامحه علي

طول الا يوم يقول التوبه واخليه يحسب ميه احساب بعدين بالكلام اللي يبي يقوله


وان كرر الخطأ أكثر من مرررره وعاتبته ومايفيد ويكون الرد انها زله السان والاما هو

بقصده >>> فذا الله يكون بعونه بتطول القصه لين يعرف ان الله حق

وان كان عزيز بيني وبين نفسي راح اتضايق لاني بتركها وبقطع فيها لكن كرامتي فوق كل شيء


يعني الاســــــــــــــــف له شروط واوقات معينه

يعني ما اخطي واغلط علي الناس >>بحجت اني بتأسف وبيقبلون العذر

حتي يكون للاسف قيمه ومعنـــــــــــي !!!!!!!!!!





العفو أختي

لأهنتي على التعليق الطيب و على المرور

وبيض الله و جهكـ.


لـك كـل الأحـتـرام و الـتـقـديـر.

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 25-04-2008, 05:13 AM   #8
 
إحصائية العضو








فهد بن مبارك الودعاني غير متصل

فهد بن مبارك الودعاني is on a distinguished road


Default رد: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!

Quote:
Originally Posted by هادي محمد الودعاني View Post
والله يا فهد الأسف عند الكرام عذر وعذر مقبول بعد

يامرحبا بأخوي أبو محمد

بيض الله و جهكـ لتشريفكـ لموضوعي المتواضع يالغالي

والله لأيهينكـ على التعليق.



لـك كـل الأحـتـرام و الـتـقـديـر.

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 25-04-2008, 05:15 AM   #9
 
إحصائية العضو








فهد بن مبارك الودعاني غير متصل

فهد بن مبارك الودعاني is on a distinguished road


Default رد: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!

Quote:
Originally Posted by أبونواف الدوسري View Post
ما أحلا كلمة آسف في جميع ظروفها ومن أي شخص

المهم أنه عرف خطأه وأتاني آسفا

لأن الظروف لا نعلمها من المحتمل بأن أكون أنا المخطئ

ومن عفا وسامح فأجره علي الله

وفقك الله ورحم والديك

ووالديكـ يالغالي

يامرحبا بأخي الحبيب أبو نواف

بيض الله و جهكـ لتشريفكـ لموضوعي المتواضع يالغالي

لأعدمتكـ.



لـك كـل الأحـتـرام و الـتـقـديـر.

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 25-04-2008, 06:17 AM   #10
 
إحصائية العضو








الســـامر غير متصل

الســـامر is on a distinguished road


Default رد: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!

اخوي فهد بن مبارك الدوسري

تبي رايي الشخصي وهذا اعتبره شعاري بالحياة وخذها على بساطة

الواحد مهوب معصوم من انه يخطي على غيره وغيره ماله العصمة انه يغلط عليه

ولكن الواحد يتجنب قدر الاستطاعة انه يمنع الاذية عن الناس واخصهم الاقربين له و

اكيد انه هالشي يزكي نفسه ويجعله من مصاف احب الناس الى الله احسنهم اخلاقاً

نرجع لمحور الموضوع وركيزته

هل آسف تمحي الخطاء

انا اقول انها تمحي جميع الاخطاء الا مايختص بالكرامة

ونصيحتي لاخواني .. عامل الناس بمثل ما تحب ان يعاملوك واهم هؤلاء الناس اهلك

زوجتك وعيالك

زوجتك يوم تناديها باقذع الالقاب وهذا حاصل بنجد عامة .. تراك تجرح كرامتها .. فقبل لا تقدم على هالفعل فكر ملياً ماهو موقفك لو كنت انت من يتعرض للسب والشتام ويلقب بالقاب يناى عنها بنو البشر.. ترى الانسان يوم تجرح كرامته صعب انها تنبري جروحه

المعذرة ياوخيي لاسترسالي وتداخل مواضيعي مع بعض لكن والله ان مجلسك يشرح الصدر وحديث معك لا يمل

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 25-04-2008, 06:21 AM   #11
 
إحصائية العضو








السيف دايـم غير متصل

السيف دايـم is on a distinguished road


Default رد: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!

هل كلمة(أناآسف) تداوي الجراح ؟

اعتقد ان كلمة اسف لها معنــــــــــــــى كبير، وما بيقولها شخص الا اذا كان يعنيها
ويجب علينا احترام هالشئ ولا نعاتب بعد سماعها نتقبلها بصدر رحب ونظهر له قيمه اعتذاره
كلمة اسـف تزيل اى معاتبه بين شخصين وبالاخص اذا كان عزيز


هل : هي كافية للمسامحة و النسيان ؟
الإجابة : نعم هي كافية إذا كانت صادقة نابعة من القلب.

هل : تغفر الزلات ؟؟
الإجابة : عند البشر نعم وعند الخالق تنفع التوبة مع عدم الإصرار ويسلك بالعمل الصالح ويكثر من عمله .

هل : تشعرك بالرضا ؟
الإجابة : نعم نشعر بالرضا إذا كان المتأسف نادما متألماً.

هل : تزيل ما تركته من آثار في النفس؟
الإجابة : نعم تزيل إذا لم يكن الجرح بالغ ويحتاج إلى وقت طويل ليندمل.

هل: يحن و يرق القلب أمام هذه الكلمة ؟
الإجابة : القلب هذا عجيب فهو الحنان به والرضا به والشعور بما سبق به والقسوة كلها به وعدم الصفح كذلك به ولكن الكلمة الطيبة تذوب ذاك كله قال الله تعالى في سورة – آل عمران ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ ) الآية 159

ملاحظه خارج النص/
مجتمعك الذي من حولك لايسمح لك بالاعتذار ولكن بسبب التعارف على

ان من يعتذر ضعيف فأصبح الاعتذار قليلا ولايمكن حتى لو كنت انا الغلطان ان اعتذر






جداً شيق الموضوع ويستحق التعقيب والنقاش والمشاركة فهو في حد ذاته تذكير وعلم يجب أن نتعلمه ونعمل به .

بارك الله بك وجعله في ميزان أعمالك –

 

 

 

 

 

 

Signature

    

Reply With Quote
Old 25-04-2008, 02:03 PM   #12
 
إحصائية العضو







غزلان. غير متصل

غزلان. is on a distinguished road


Default رد: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!

 

 

 

 

 

 

Signature



تفضلوا بزيارة موقعي



http://www.gezlanpoems.com



مع أطيب التمنيات

    

Reply With Quote
Old 25-04-2008, 02:06 PM   #13
 
إحصائية العضو








فهد بن مبارك الودعاني غير متصل

فهد بن مبارك الودعاني is on a distinguished road


Default رد: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!

Quote:
Originally Posted by الســـامر View Post
اخوي فهد بن مبارك الدوسري

تبي رايي الشخصي وهذا اعتبره شعاري بالحياة وخذها على بساطة

الواحد مهوب معصوم من انه يخطي على غيره وغيره ماله العصمة انه يغلط عليه

ولكن الواحد يتجنب قدر الاستطاعة انه يمنع الاذية عن الناس واخصهم الاقربين له و

اكيد انه هالشي يزكي نفسه ويجعله من مصاف احب الناس الى الله احسنهم اخلاقاً

نرجع لمحور الموضوع وركيزته

هل آسف تمحي الخطاء

انا اقول انها تمحي جميع الاخطاء الا مايختص بالكرامة

ونصيحتي لاخواني .. عامل الناس بمثل ما تحب ان يعاملوك واهم هؤلاء الناس اهلك

زوجتك وعيالك

زوجتك يوم تناديها باقذع الالقاب وهذا حاصل بنجد عامة .. تراك تجرح كرامتها .. فقبل لا تقدم على هالفعل فكر ملياً ماهو موقفك لو كنت انت من يتعرض للسب والشتام ويلقب بالقاب يناى عنها بنو البشر.. ترى الانسان يوم تجرح كرامته صعب انها تنبري جروحه

المعذرة ياوخيي لاسترسالي وتداخل مواضيعي مع بعض لكن والله ان مجلسك يشرح الصدر وحديث معك لا يمل

ياهلا و غلا بأخوي الغالي السامر

ما شاء الله عليكـ يأخوكـ وجلستاً معكـ مأتمل يالغالي

ولأ وهذا وأنا وأنت بينا شاشه بس أعجبني فيكـ صراحتكـ المؤدبه

والتعليق الأجمل و الأروع والله لأيحرمنا من مثلكـ و شرواكـ

ووجودكـم بينا وطرح مواضيع مثل كذا موضوع و أشوف الأخوان

يتناقشون فيها أنه والله شيئ يثلج الصدر يالغالي.



لـك كـل الأحـتـرام و الـتـقـديـر.

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 25-04-2008, 02:11 PM   #14
 
إحصائية العضو








فهد بن مبارك الودعاني غير متصل

فهد بن مبارك الودعاني is on a distinguished road


Default رد: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!

Quote:
Originally Posted by السيف دايـم View Post
هل كلمة(أناآسف) تداوي الجراح ؟

اعتقد ان كلمة اسف لها معنــــــــــــــى كبير، وما بيقولها شخص الا اذا كان يعنيها
ويجب علينا احترام هالشئ ولا نعاتب بعد سماعها نتقبلها بصدر رحب ونظهر له قيمه اعتذاره
كلمة اسـف تزيل اى معاتبه بين شخصين وبالاخص اذا كان عزيز


هل : هي كافية للمسامحة و النسيان ؟
الإجابة : نعم هي كافية إذا كانت صادقة نابعة من القلب.

هل : تغفر الزلات ؟؟
الإجابة : عند البشر نعم وعند الخالق تنفع التوبة مع عدم الإصرار ويسلك بالعمل الصالح ويكثر من عمله .

هل : تشعرك بالرضا ؟
الإجابة : نعم نشعر بالرضا إذا كان المتأسف نادما متألماً.

هل : تزيل ما تركته من آثار في النفس؟
الإجابة : نعم تزيل إذا لم يكن الجرح بالغ ويحتاج إلى وقت طويل ليندمل.

هل: يحن و يرق القلب أمام هذه الكلمة ؟
الإجابة : القلب هذا عجيب فهو الحنان به والرضا به والشعور بما سبق به والقسوة كلها به وعدم الصفح كذلك به ولكن الكلمة الطيبة تذوب ذاك كله قال الله تعالى في سورة – آل عمران ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ ) الآية 159

ملاحظه خارج النص/
مجتمعك الذي من حولك لايسمح لك بالاعتذار ولكن بسبب التعارف على

ان من يعتذر ضعيف فأصبح الاعتذار قليلا ولايمكن حتى لو كنت انا الغلطان ان اعتذر






جداً شيق الموضوع ويستحق التعقيب والنقاش والمشاركة فهو في حد ذاته تذكير وعلم يجب أن نتعلمه ونعمل به .

بارك الله بك وجعله في ميزان أعمالك –

أرررررررررحب و أسهل يالسيف

ياسلام على الصراحه و المرور الخفيف و التعليق الجميل

وياسلام على الكلمات التي تشرح الصدر


وجعلكـ يالسيف ماتمر بهذهـ اللحظه يالغالي

وشاكر و مقدر لحسن تواضعكـ وتشريفكـ لموضوعي المتواضع.


لـك كـل الأحـتـرام و الـتـقـديـر.

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 25-04-2008, 02:15 PM   #15
 
إحصائية العضو








فهد بن مبارك الودعاني غير متصل

فهد بن مبارك الودعاني is on a distinguished road


Default رد: هل كلمة أسف تمحي الجرح!!!!

Quote:
Originally Posted by غزلان. View Post

العفو أختي

جميل جداً التعليق الطيب

والتشريف لموضوعي المتواضع


الله يعطيكـ العافيه و بيض الله و جهكـ على صراحتكـ لأهنتي.



لـك كـل الأحـتـرام و الـتـقـديـر.

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Reply


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump

Similar Threads
Thread Thread Starter Forum Replies Last Post
(*)(*)بحضور محافظ الخرج والأمير سعود بن مشعل مركز الشكرة يحتفل بتكريم ابن فريج بعد حصوله على سيف الشرف للرجل المثالي(*)(*) الفخر :: قسم مناسبات وأخــبار الـدواسـر :: 30 02-02-2011 06:36 PM
^^^قبل حفل تكريمه بجائزة المشارك المثالي : الخرج اليوم في ضيافة الشيخ فهد بن فريج الشكرة^^^ الفخر :: قسم الـباديــة ومــزاينــات ابل الدواســر والخيل :: 8 16-01-2011 06:39 PM
التغطية المصوره لأمسية الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة الخرج الإداره :: قسم اللقــاءات والفعاليات والتغطيات الخاصة:: 13 22-07-2010 12:24 AM
وظائف بجامعة الخرج . . . ابوهاجر الدوسري :: قسم السياســة والإقتصاد والأخبار :: 6 28-06-2010 05:26 AM
كلمة <خطيره >الكثير يغفل عنها الله المستعان غلا نجد :: قسم المـواضيع الـعامــة :: 15 26-05-2010 06:24 PM

 


All times are GMT +4. The time now is 05:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
---