من اليوم ورايح ... لا يدخل البنغالي لك حلال وعندك الكتب هذي !! - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقسام الـنـشاطيّـة .::: > :: قسم الأسـره والمـجتمـع ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-2007, 03:01 AM   #1
 
إحصائية العضو








الجوهره غير متصل

الجوهره is on a distinguished road


افتراضي رد: من اليوم ورايح ... لا يدخل البنغالي لك حلال وعندك الكتب هذي !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل ودعان،،،

كلام يستحق الوقوف والتصفيق له والله (معنويا طبعا)... كم أسعدني ما قرأت وأثلج قلبي أن هناك من وعى وفهم الوضع جيدا. للأسف أصبحنا (ملطشة لمن لا ملطشه له) والكل يستغفلنا ويجرب فينا.
أعمت أعينا (عقدة الخواجه)، وايماننا بأي يد عامله غيرنا، نظن بأن هندي أو بنغالي أو باكستاني تعلم الحرفه بالمشاهدة والتجربه يتوفقون علينا في أي عمل. نستصعب الأمور كثيرا ونقلل من قيمة أنفسنا ومن قدراتنا، وللأسف قد تكون فعلا (الفلوس الكثيره) سببا في تدليلنا وبحثنا الدائم عمن يستطيع القيام بأي عمل تصليح وان كان العمل تافه حتى لا نتحرك ونتعب أنفسنا ونرهق أيادينا الناعمه... حتى اللمبه نعجز عن تركيبها!
نأخذ من الغرب كل ما هو فاسد وسخيف ونترك فكرهم العملي واعتمادهم على ذاتهم في مثل هذه الأمور، فتجد الشخص يصبغ بيته ويصلح كل عطل فيه بل وأحيانا يبنيه بنفسه. طبعا لن نطلب من أحد أن يبني بيته ولكن على الأقل أن يساهم ولو بقليل في الاشراف على تصليحات وأعطال المنزل.
أما بخصوص صبغ جاركم لمنزله ففكره رائعه لا تكلف سوى فرشاه، ورول وعدد من (قواطي) الصبغ فقط لا غير. وعلى فكره، حين تقوم أنت بنفسك بالعمل ستحرص على أن يكون متقن وستخلص في العمل لنفسك وبالتأكيد لن تغش حالك الا اذا كنت عاد....

أشكرك أخي كثيرا على هذا الموضوع المميز الذي شدني فعلا وأعجبني.

الى الأمام.

الجوهره

 

 

 

 

 

 

التوقيع


وش جاب والي العين لأضعف خدمها؟
بين الذهب و(الجوهره) فرق شتــّــان
فرق مثل فرق الثريا وعسمــــــــــــها
عن الثرى واللي بها كايــــــنٍ كــــــان
(الجوهره) ألماسه ولا أحد(ن) رسمــها
وإلا الذهب مرسوم بأشكال وألــــــوان!

**منتديات قبيلة الدواسر**

    

رد مع اقتباس
قديم 11-09-2007, 10:11 PM   #2
 
إحصائية العضو







بنت الاشراف غير متصل

بنت الاشراف is on a distinguished road


افتراضي رد: من اليوم ورايح ... لا يدخل البنغالي لك حلال وعندك الكتب هذي !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجوهره مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل ودعان،،،

كلام يستحق الوقوف والتصفيق له والله (معنويا طبعا)... كم أسعدني ما قرأت وأثلج قلبي أن هناك من وعى وفهم الوضع جيدا. للأسف أصبحنا (ملطشة لمن لا ملطشه له) والكل يستغفلنا ويجرب فينا.
أعمت أعينا (عقدة الخواجه)، وايماننا بأي يد عامله غيرنا، نظن بأن هندي أو بنغالي أو باكستاني تعلم الحرفه بالمشاهدة والتجربه يتوفقون علينا في أي عمل. نستصعب الأمور كثيرا ونقلل من قيمة أنفسنا ومن قدراتنا، وللأسف قد تكون فعلا (الفلوس الكثيره) سببا في تدليلنا وبحثنا الدائم عمن يستطيع القيام بأي عمل تصليح وان كان العمل تافه حتى لا نتحرك ونتعب أنفسنا ونرهق أيادينا الناعمه... حتى اللمبه نعجز عن تركيبها!
نأخذ من الغرب كل ما هو فاسد وسخيف ونترك فكرهم العملي واعتمادهم على ذاتهم في مثل هذه الأمور، فتجد الشخص يصبغ بيته ويصلح كل عطل فيه بل وأحيانا يبنيه بنفسه. طبعا لن نطلب من أحد أن يبني بيته ولكن على الأقل أن يساهم ولو بقليل في الاشراف على تصليحات وأعطال المنزل.
أما بخصوص صبغ جاركم لمنزله ففكره رائعه لا تكلف سوى فرشاه، ورول وعدد من (قواطي) الصبغ فقط لا غير. وعلى فكره، حين تقوم أنت بنفسك بالعمل ستحرص على أن يكون متقن وستخلص في العمل لنفسك وبالتأكيد لن تغش حالك الا اذا كنت عاد....

أشكرك أخي كثيرا على هذا الموضوع المميز الذي شدني فعلا وأعجبني.

الى الأمام.

الجوهره
.

 

 

 

 

 

 

التوقيع


    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديوان الشاعر دخيل الله ابن محمد ابن دخيل الله الشكره رحمه الله سلطان بن دخيل الله :: قسم قصايد مدح وفخـر في الــدواسـر :: 61 03-08-2025 02:02 AM
الشاعر الكبير دخيل الله بن محمد بن دخيل الله الشكري العماني :: قسم أمـراء وفـرسان وأعـلام الـدواسـر:: 62 03-08-2025 02:00 AM
تطبيق نظرية فيبوناتشي من خلال برنامج ohlc domokh :: قسم المـواضيع الـعامــة :: 3 02-10-2010 04:08 AM
دعاء ثلاثين يوم ثقل الدوسري :: الخيمة الـرمضـانـية 1431هـ :: 3 16-08-2010 03:31 AM
امراض الركبه ؟روماتيزم domokh :: قسم الأسـره والمـجتمـع :: 9 15-07-2010 02:05 PM

 


الساعة الآن 07:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
---