سلبيات الزواج من الخارج موضوع لنقاش الجاد - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـعـــامـــــــة .::: > :: قسم المـواضيع الـعامــة ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2007, 11:00 PM   #1
 
إحصائية العضو








نايف الخييلي غير متصل

نايف الخييلي is on a distinguished road


افتراضي رد: سلبيات الزواج من الخارج موضوع لنقاش الجاد

اضرار الزواج بالاجنبيات عديده ومن الجميل ان عندنا بالسعوديه مشددين على هالامر
فلا يتزوج السعودي من الخارج الا بتصريح يصدر من وزاره الداخليه والداخليه تطلب من مبرر لزواجه من الخارج . وذلك لإنهم شايفين اضرار هالزواجات . وأصلاً من اساسيات نجاح أي زواج هو التوافق بالعادات والتقاليد فــ زواج الرجال من حرمه تختلف
عادات أسرتها عنه - ولو كانوا من دوله واحده او حتى مدينه واحده فمــصير هالزواج الفشل فما بالك من يتزوج من نساء من دول متفتحه فالواجب على الرجال
ان يأخذ من نفس مستواه الاجتماعي والمادي ومن نفس البيئه الاجتماعيه فحتى لو كانت
الزوجه بنت عمه ولكن تختلف معيشتهم الماديه او الاجتماعيه ( مثل يكونون متحضرين بينما هو
متمسك بعاداته) فستكون حياتهم مليئه بالمصادمات والمشاكل وشلون عاد الزواج بحرمه
ليس بينه وبينها أي رابط مشترك !!

والنقطه الاخرى هي التأثير على شخصيه الابناء. فــكون الام من مستوى أقل فهذا الشئ يؤثر
على شخصيه الابن وتجعله يشعر بالنقص عن أقرانه ( كأن تكون أمه من شرق اسيا او الشام )
يجعل اقرانه يعيبونه بكون امه من نفس جنسيات العماله الموجوده بالبلد . فهذا أمر مهم
وثانيا الانفتاح والتحرر لدوله الام - حتى ولو انهم من دول الخليج - لها تأثير على تمسك الابناء
( وخصوصاً البنات ) بتعاليم الدين وعادات وسلوم قبيلته فكون أمهم تربت في محيط إجتماعي
منفتح سيكون هالامر له تأثير في نشاءه الابناء .





هذا يابو سعد رأيي المتواضع وأشكرك على موضوع الرائع بروعه إبداعاتك

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 12-11-2007, 11:29 PM   #2
 
إحصائية العضو







شيهانه على كف صقار غير متصل

شيهانه على كف صقار is on a distinguished road


افتراضي رد: سلبيات الزواج من الخارج موضوع لنقاش الجاد

مشكور اخ/ فيصل بن جزاء على الموضوع لانه بصراحه مشكله

يعني منها الجميع اما بالنسبه لي ماايد زواج لغير خليجيه وانا مع اختي الزين

وانا سبق لي وانخطبت لواحد من الجماعه بس امه مصريه ورفضت لاني ماابغى خوال

زواجي مصاريه ومااحد يرضى ان خوال اعياله مصاريه اوسواريا


هههههههههههههه

لاتعلقون هذي وجهة نظري

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع يستحق الحذف!! سعود الهواملة :: قسم المـواضيع الـعامــة :: 17 12-10-2010 10:39 PM

 


الساعة الآن 05:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
---