الاعضاء لايقراون يردون فقط - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـعـــامـــــــة .::: > :: قسم المـواضيع الـعامــة ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2009, 03:51 AM   #1
 
إحصائية العضو








عشوان آل مرضي غير متصل

عشوان آل مرضي is on a distinguished road


افتراضي رد: الاعضاء لايقراون يردون فقط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المبشر مشاهدة المشاركة
العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لا يفهمون وإذا فهموا لا يعملون

قال هذه العبارة الشهيرة وزير دفاع العدو الصهيوني موشي ديان بعد حرب 67. وكان قد سئل عن سبب نشره خطط الحرب قبل وقوعها فقال ما قال. هذا هو أصل هذه المقولة الفاسدة من أصلها. نعم هي مقولة فاسدة أفسدت عقولنا وصدقناها وأصبحنا نرددها في كل المحافل. بل لربما أغلقنا المكتبات العامة وحجرنا على نشر الكتب ليصدق ذلك العدو الغادر. في تقديري هي رصاصة من نوع خاص أطلقها موشي دايان على عقولنا وليس على أجسادنا وكانت أخطر وأنكى، والدليل ترديدنا لها في كل مكان.

هل نحن فعلاً أمة لا تقرأ؟ هل نحن -حضاريًا- نعتمد على المشافهة في الحصول على المعلومة أكثر من اعتمادنا على النص؟ كما يردد بعض المستشرقين أيضًا.

الواقع اننا في كثير من الاحيان اذا وجدنا الموضوع طويل لا نقراه نرد بغرابه وادعوكم الى مراقبت الردود تجدها في لشرق والموضوع في الغرب والذكي في الرد يكتفي بي((جازاك الله خيرا)).

والسبب الذي ادى الى ذالك هو عندنا في العالم العربي. مكتباتنا المدرسية غير موجودة أو معطلة، ومكتباتنا العامة ليس لها وجود أيضًا أو غير معترف بأهميتها. والحصول على الكتاب غير ميسر. والتأليف غير مدعوم. وقس على ذلك.


مما ترك شخصياتنا تميل الى الجاهز اوالقصير والسريع وياليت نستفيد من الوقت وجلوسنا على الكمبيوتر وادعوك اخي اختي الى مراجعة نفسك عندما تقفل الجهاز ماذا استفدت من هذه الساعات

الجواب عندك**************************************

أرجوكم - أيها الإخوة وأيها المشرفون على وجه الخصوص-انصحكم ونفسي بالتقوى لله و لا نمروا مرور الكرام على المواضيع . ورددوا معي نحن "أمة إقرأ". "إقرأ باسم ربك الذي خلق". أول آية نزلت على رسولنا محمد على أفضل الصلاة والتسليم للدلالة على أننا أمة العلم النور.


اخي / المشر

(العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لا يفهمون وإذا فهموا لا يعملون)

قال هذه العبارة الشهيرة

هذا هو المحك اولا لاماذا اعتبرنها شهيره

ليست إلا مجرد كلمة (لا تتعدى شفاه قائلها )

من وجهة نظري أن نبعد نظرة التشائم

ونفتخر بديننا وبأنتمائنا وبأنفسنا

وأقول ما دام العرب فيهم امثالك والزملاء اعضاء والمنتدي

وفي كل مكان تجد كوكبة متألقة من الجيل المثقف الواعي

ولا ننسى فضل الاجيال السابقة التي أوصلتنا لما وصلنا إليه

وأن ننظر بنظرة تفائل لمستقبلنا ولحياتنا

ونحن كمسلمين نعمل على جهتين الجهة الاولى للأخرة والثانية لدنيا

وغيرنا يكرس عمله للدنيا وهذا الفرق بيننا

الدنيا بخير ولا علينا خوف

تقبل مروري وتعليقي

 

 

 

 

 

 

التوقيع

تقبلوا تقديري واحترامي

سفير النوايا الحسنة لأنباء الامم المتحدة للسلام
المخترع الدكتور / عشوان بن مرضي آل مرضي

    

رد مع اقتباس
قديم 06-09-2009, 04:32 AM   #2
 
إحصائية العضو







المبشر غير متصل

المبشر is on a distinguished road


افتراضي رد: الاعضاء لايقراون يردون فقط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشوان آل مرضي مشاهدة المشاركة


اخي / المشر

(العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لا يفهمون وإذا فهموا لا يعملون)

قال هذه العبارة الشهيرة

هذا هو المحك اولا لاماذا اعتبرنها شهيره

ليست إلا مجرد كلمة (لا تتعدى شفاه قائلها )

من وجهة نظري أن نبعد نظرة التشائم

ونفتخر بديننا وبأنتمائنا وبأنفسنا

وأقول ما دام العرب فيهم امثالك والزملاء اعضاء والمنتدي

وفي كل مكان تجد كوكبة متألقة من الجيل المثقف الواعي

ولا ننسى فضل الاجيال السابقة التي أوصلتنا لما وصلنا إليه

وأن ننظر بنظرة تفائل لمستقبلنا ولحياتنا

ونحن كمسلمين نعمل على جهتين الجهة الاولى للأخرة والثانية لدنيا

وغيرنا يكرس عمله للدنيا وهذا الفرق بيننا

الدنيا بخير ولا علينا خوف

تقبل مروري وتعليقي
تشرفت بمرورك لكريم واقول الله يصلح حالنا

 

 

 

 

 

 

التوقيع

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 08:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
---