(هل الانتماء بعد الوطن للقبيله أم للعائله)دعوه للنقاش الهادف - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـعـــامـــــــة .::: > :: قسم المـواضيع الـعامــة ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-2009, 09:39 PM   #1
 
إحصائية العضو








الزين غير متصل

الزين is on a distinguished road


افتراضي رد: (هل الانتماء بعد الوطن للقبيله أم للعائله)دعوه للنقاش الهادف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكوش مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل هو قناعة داخليه لدى العضو بأن القبيله لم تعد كما كانت من قبل من ناحية الانتماء لديه وأن العائله هي الاولى بالانتماء أم زمننا لم يعد كما زمن أبائنا واجدادنا في التعاضد والحب والسؤال عن الاخر وعن احواله والوقوف معه في عسره والفرح معه في فرحه بين أبناء القبيله بعضهم ببعض أم أن هذا الزمن هو زمن نفسي نفسي وكلاً يقول عائلتي هي الاشهر من عائلة الافلان مع انهم عوائل من قبيله واحده ويجمعهم أسم واحد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


وعيد الله عليك مبارك

اما بالنسبه لموضوعك فرأى الشخصى هو

ان الانتماء للقبيله هو الاساس وهو الملاحظ والموجود واقعيا

يعنى لو سألت وش انت بتقول اول شيء دوسرى وبعدها من الفخذ ؟؟؟؟الفلانى

وانا اشوف القبيله ماشاء الله متكاتفه ولله الحمد سواء بالفرح والا العسر "" الله يبعده

عنا "" ولو انت تشوف فيه محدوديه بذا الشىء اكيد بسبب ظروف منها البعد وقلة

وسائل الاتصال مع البعض صح تطورنا وفيه تلفونات ونت ولكن فيه ناس ما لهم بذا

الاشياء يعنى ماهو بقلة تواصل او ترابط لكن ظروف


وبالنسبه لذا الجمله ""عائلتي هي الاشهر من عائلة الافلان مع انهم

عوائل من قبيله واحده ويجمعهم أسم""


اتوقع غالب اللى يتداولونها الشباب الصغار "" الله يهديهم "" شوية حماس عى انفعال

على شوية مهايط

اتفاخر بقبيلتى او الفخذ اللى انا منه موب عيب وحقيقه ما تطمس وتاريخ ما ينمحا ومن

حقى صـــــــــح وما يختلف عليه اثنين لكن ما احقر بنى عمى واقلل من شأنهم لانى

بالاول والاخير منهم وفيهم

وانا اقول ان اغلب شبابنا محتاجين نصح ووعى اكثر وتعزيز مفهوم القبيله بشكل عام

 

 

 

 

 

 

التوقيع


العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد (( كفـــر ))










    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 12:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
---