هات قصيدة في الدواسر من غير شعراء الدواسر - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. أقسام ( دغــش الــبـطــي) الأدبـيـة .::: > :: قسم قصايد مدح وفخـر في الــدواسـر ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-11-2012, 08:20 PM   #1
 
إحصائية العضو







أبـ ريماس ـو غير متصل

أبـ ريماس ـو is on a distinguished road


افتراضي رد: هات قصيدة في الدواسر من غير شعراء الدواسر

هذه القصيده للشاعر مرزوق بن معتق المقاطي العتيبي قالها بمناسبة فزعة قبيلة الدواسر لعتق رقبة أحد أبنا عمومتهم بتأمين (25000000) مليون

وموقف قبيلة الدواسر المشرف تجاه هذه القضيه .







يقول مرزوق العتيبي./







شاقني فعل الدواسر مدلّهة الغريـب=لابـةٍ تاصـل على الكـايـدة بعزومـهـا
صاح ابن عواد فيهم وعيّن له مجيـب=غاليٍ ذكره والارقاب غـالٍ سومهـا
يوم جا ينقل صوابه من الدنيا صويب=والليال السود ترخي عليـه كمومهـا
قايمٍ في الدم والدم موضـوعٍ صعيـب=ناشفٍ ريقه ونفسـه تزيـد همومهـا
ماوراه إلا أملحٍ يبتر العظم الصليـب=والخصوم النايبة ما تحـن خصومهـا
انتخى: يالابتي يا منزحـة الحريـب=وادركوا عشرين مليون ثانـي يومهـا
موقفٍ غصاب يخلص طليبٍ من طليب=صدق ياطيب الدواسر وطيب سلومهـا
يكتب التاريخ وتجف محبرة الاديـب=ولو تجف المحبـرة والقلـم مالومهـا
والله لاني ولْد عمه ولاني لـه قريـب=مير وقفات النشامـا تجيـك علومهـا
دون نقصٍ فالقبايـل بلاشـكٍ وريـب=القبايل ماحدن يقـدر يغـط سهومهـا
كل قومٍ لهم فالمرجلة قسـم ونصيـب=وانا من قومٍ خيـار القسـوم قسومهـا







رد الشاعر محمد بن باني المخاريم الدوسري عليه قائلاً/




شاقني ذيب على العـز طـوح بالقنيـب=وعتلى بالطيبـه فـي طويـل رجومهـا
مايرافق للذياب الضـواري غيـر ذيـب=ايعشقهـا والامـور الصعـاب يرومهـا
عشت يامرزوق لعـل شمسـك ماتغيـب=يالشجاع اللي بحـور الجـزال تعومهـا
مادح(ن) قوم(ن) لصوت المنادي تستجيب=لازهـم زهامهـا مأهتنـت فـي نومهـا
الدواسر لابتي لاحصل يوم(ن) عصيـب=مـن فعايلهـا تحقـق جميـع حلومـهـا
اقبلو من كل فج(ن) كما السيـل الجذيـب=كـل قـوم(ن) قادهـا للوعد زيزومـهـا
قالوا ابشر يابن عواد ظنّك ما يخيب=وارست جموعٍ بدا العز في قدومها
قالوا انّا في لزومك نزيد الطيب طيب=اخذ شيكاتٍ وسجل بيدك رقومها
وانقذو بأمر الله اللي على خلقـه رقيـب=نفس مسجون(ن) من السيف كان يهومهـا
واستمع مااقول يا صاحب القلب اللبيب=العرب لولا التكاتف تبين ثلومها
والبيوت ابلا عمدها مبانيها تعيب=والرجال ابلا ربع ما انقضى لزومها
موقف(ن) من لا فزع به يصب إله السريب=والكرامـه مايـقـدم يــده لشحومـهـا
ونثني في مدح قرم(ن) عسى حضه يطيب=والعوافـي جعـل ربـي عليـه يدومهـا
ذاك مرزوق المقاطي نجيب(ن) من نجيب=والمراجل تستوي لـه وهـو شغمومهـا
ربعه الهيلا عتيبـه تجـري مـن يهيـب=وصيتهم بالمجد حـول السمـا ونجومهـا
والوفا من سلمهم دون شـك ودون ريـب=مـن كبـار السـن وتعلمـه مفطومهـا

 

 

 

 

 

 

التوقيع

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التغطية المصوّرة للحفل السنوي الخامس لقبيلة الدواسر بإستضافة ورعاية الشيخ فيحان بن شجاع بن محماس بن سويلمه آل بريك حفظه الله ورعاه. الإداره :: قسم اللقــاءات والفعاليات والتغطيات الخاصة:: 39 30-04-2011 03:03 PM
التغطية المصورة لحفل المسابقة الشعرية الأولى لموقع قبيلة الدواسر الرسمي الإداره :: قسم المسابقة الشعرية السنوية للموقع الرسمي لقبيلة الدواسر :: 17 12-12-2010 12:09 AM
التغطية المصوّرة لحفل إفتتاح مبرة قبيلة الدواسر الخيريّة بدولة الكويت. الإداره :: قسم اللقــاءات والفعاليات والتغطيات الخاصة:: 16 22-11-2010 10:44 AM
التغطية المصوّرة للحفل السنوي الثالث لقبيلة الدواسر بإستضافة ورعاية حسين بن براك آل حضيري المشاوية بدولة الكويت الإداره :: قسم اللقــاءات والفعاليات والتغطيات الخاصة:: 71 03-03-2008 03:25 PM

 


الساعة الآن 06:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
---