التغطية المصورة لـــ زيارة الشيخ حمود بن نايف الحقباني ومرافقية لــ الدكتور فهد بن حمود الحقباني - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـخــــاصـــــة.::: > :: قسم اللقــاءات والفعاليات والتغطيات الخاصة::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-06-2014, 11:58 PM   #1
 
إحصائية العضو







الإداره غير متصل

الإداره is on a distinguished road


:e-e-5-: التغطية المصورة لـــ زيارة الشيخ حمود بن نايف الحقباني ومرافقية لــ الدكتور فهد بن حمود الحقباني



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد ابن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن وآلاه ومن اهتدى بهديه واستن بسنته إلى يوم الدين

إخواننا أعضاء وزوّار ومرتادي الموقع الرسمي لقبيلة الدواسر


أعدّ التقرير

عضو مجلس إدارة الموقع الأستاذ فهد بن هادي الغريري
عضو مجلس إدارة الموقع الأستاذ راشد بن محسن المسعري






ضمن ما يقوم به إدارة الموقع الرسمي لقبيلة الدواسر من مواكبةٍ لجميع فعاليات وأحداث قبيلة الدواسر المختلفة ، حيث يتناوب الرجال على فعل الكرم والطيب ويتسابقون في ذلك من باب التنافس الشريف ،ومن باب الإخاء بين القبيلة . وبدعوه كريمة من الدكتور فهد بن حمود الحقباني بــ منزلة بحي الفلاح بمدينة الرياض للأحتفاء بزيارة الشيخ حمود النايف الحقباني
وبسلامة الشيخ عبدالله بن محمد ال قشير الشهري



الشيخ حمود النايف الحقباني

رجل دولة من الطراز الاول عمل كمحافظ للعديد من المحافظات منها بني عمر محافظة بالسمر وكذالك تنومه.

حيث عمل في اماره منطقه عسير

محافظ بلاد بني عمر من عام1391. لغايه عام 1395.

محافظ بللحمر عام1395 لغايه1406

محافظ تنومه عام1306 لغايه1412

محافظ بللسمرعام1413لغايه تقاعده عام1420



وبمعيته كلاً من : الشيخ محمد بن حمود الحقباني محافظ النماص و الشيخ عبدالله بن محمد ال قشير الشهري وصحبهم الكرام للرياض.






الشيخ حمود بن النايف الحقباني


الدكتور فهد بن حمود الحقباني




الضيف وصحبه الكرام


من اليمين الشيخ عبدالعزيز بن مترك العجالين وبجانبة الشيخ حمود النايف الحقباني ويليه الشيخ فارس بن ظافر الحقباني ويليه الامير مقرن بن فيصل مقرن آل سعود




من اليمين الشيخ سلطان بن حميد ويليه محافظ النماص الشيخ محمد بن حمود الحقباني ويليه الشيخ عبدالله القشيري الشهري


الشيخ ظافر بن حمود الحقباني مدير عام التطوير الاداري بامارة منطقة عسير


من اليسار الشيخ راشد بن دخيل الحقباني


صورة جماعية


من اليمين محمد الحقباني ويليه فيصل الحقباني واقصى اليسار عبدالله الحميدي الحقباني


من اليمين الشيخ حمود بن نايف الحقباني رئيس مركز امارة احد ثربان بالمجاردة وبجانبة الشيخ عبدالله بن ظافر بن نايف الحقباني رئيس مركز امارة ختبه با المجارده


من اليمين الاستاذ سلطان الحويماني مدير قنوات المرقاب


من اليمين اللواء فارس بن الحميدي الحقباني ويسار الصورة الشيخ حمود بن ظافر بن نايف الحقباني رئيس مركز امارة بحر ابوسكينة بمحايل


في المنتصف الشيخ عبدالعزيز بن محمد العجالين


من اليمين الشيخ فيحان بن شجاع بن سويلمة وبجانبة الشاعر فهد بن سالم المصارير وبجانبة الشيخ محمد بن محيا المصارير


في المنتصف الشاعر محمد بن محسن بن حشفل الخضراني



من اليمين العقيد ناصر الحقباني































____________________________________

لأن مثل هذه المناسبات لابد لـ الشعر أن يكون له حضوراً ، ولأن مثل هذه المواقف العظمى لابد أن تسجل وتدوّن بأبيات القصيدة





الشاعر فهد بن سالم بن فنيس المصارير


ثم ألقى الشاعر فهد بن سالم بن فنيس المصارير قصيدةً






بسـم ربٍ على الحـق إيهـدينـا=بعـد ما نبـتـدي بـسـمـه بدينـا

يقول الدوسـري فهـد المسـمى =حـقـايـق ما تغـبـيـها الـسـنينـا

حـقـايـق مـنـتـقـيـهـا من وثايق=من الـتـاريخ واللي عـارفـيـنـا

افـعـالٍ مـاتجـاهلـهـا العـوارف=ولا فــيـهــا كـلامٍ مـا يـلـيـنـا

بخبر من قراء جزل المعاني=بـإ نـا لـلـمعـالـي قـد رقـيـنـا

أقمنا المجد في شتا النواحي=رقـينـا لـلـمـعـالي وأعـتـلـيـنـا

بعصـر كـليـب تغلب بن ربيعه=اسـودٍ سـايـديـنٍ مـكـرمـيـنـا

فـلا عــزٍ تـعــدى مــا نـنـالـه=لـعـز كـلـيـب تغلب وارثـيـنـا

مـلـيـكٍ سـاد قـوم في نـزار=ولا نـت لـه رؤسٍ مــا تـلـينـا

خلع راس الملك من فوق عرشه=وأبـقـا قـوم تـبـّع شـارديــنـا

فـيا عــزٍ تـسـلـطــن بـه كُـلـيبٍ =بـقى مظـرب مثـل لـلـمـاثلـيـنـا

ولا نـنـسـا زمـانٍ لـلـمـهـلهـل=ابـو لـيلى حـماي الـخـائـفـينا

مضى لـه في زمـانه معـظلاتٍ=تشـيـب أبهـا رؤس الـراظعـيـنا

بـنـالــه قـبّــةٍ مـاحــدٍ بـنـاها=بـروسٍ مـن اسـودٍ فـالـعـريـنا

بوسط الغاب في بير السباعي=تصـداهـن وصـار أ لهـن كمينا

وفي حرب البسوس إيعـد فعله=عـلى بكـرٍ كـمـا نجـمٍ سخـينا

خـذا لـه مـا يقـارب نـص قـرنٍ=يقـلـبـهـم شـمـالاً مـع يـمـيـنا

بثار كلـيب أخـذ مـنهـم قـبيلـه=بحـد الـسيف والـرمح السنينا

وعـاهـد لا يصـالـح دام مـنهم=كـبـيـراً بـاقـيـاً والا جــنـيـنـا

فـيشهـد لـه كـلامٍ من لـسـانـه=طـحـناهـم وكـنا الـطاحـنـيـنا

ويشهـد قـول ابـا كـلثـوم عمرٌ=طحنـاهـم ودقـقـنا الـطحـينا

فعـمـرٌ قـد بنا للمجـد صـرحاً=بعـد كـلـثوم سـاد القـوم فـينا

قتل عـمْـر ابن هنـدٍ ذات يـوماً=بـه الـعـز إيـتعـلا الـفـرقـديـنـا

بطـش فـيـهـم جـهارٍ مـن نهارٍ=بسيفٍ من سيوف الجارحـينا

فخـرت لـه ملـوك الجان سجّـد=وخـرت لـه طُـغـاةٍ سـاجـديـنا

وفي ذيقار من دوسـر كتيبه=على كسرى لنا نصراً مبينا

وبـالاخـطل وعــتّـابٍ ومـالـك=فـخـرنـا وافـتخـرنـا واقـتـدينا

وعلقمة ابن سيف والحـبـيـب=وماجـد في زمـانه مـحـتمـيـنا

هو والعـرعـير وجْموع التغالب=وزايـد بالـقـسـا ظـلعٍ مـتـيـنـا

مقابيس الوغـى وقـت الحرايب=رجـالٍ يـردفـون الـدين دينـا

صـنـاديـدٍ يـضـدون الـمعـادي=ياكم مـن واحـدٍ مـنهـم غـبـيـنا

على الأعـداء يـشبـون الـوقايد=وعلى الصـاحـب كِـرامٌ لـينـينا

اخـذو وادي العـقيـق بقـو باسٍ =وبالـوادي تـسـلـطـنـا وربـيـنـا

حـمـيـنـا الـدار بـجْـمـوعٍ تتـالا=جـمـوع ٍ بالمـلا قـا صـارمـيـنـا

فـسمـينـا بـدوسـر وسـتـمـيـنـا=وسمي بـأسـمـه الـوادي عـلينا

فـدوسـر كـنيـةٍ مـن أسـم فحـلٍ=وقيل إن دوسـر الجـيش المتيـنا

دواسر بالوغـى صـرنا كواسر=ملـيـك المـوت معـنـا لاعــديـنـا

زيـازيـمٍ تـوارثـنـا الـسـيـاده=تلـيـنـا بالـفـعـول ومـاتـلـيـنـا

لـنـا وسم العصا للجـار عاده=وحـقـه بـيـنـنـا حـقٍ سـمـيـنـا

تـسلـسـلـنـا على عـزٍ وهـيـبـه=قـسـانـا بالـقـسـا عـيا يلـيـنـا

ويلا كـشّـر زمـانٍ بـه شـدايد=تعـزويـنـا الحـبيبي ونـتخـينـا

تجمـعـنـا على حـلـو ومـراره=مصاريرٍ كما حصـنٍ حصـينا

مصاريرٍ إلى دارت عـلـيـنـا=رحى قـومٍ على الشـده رسينا

مصارير لـنـا بيـض الـلـهـايد=وهي خـيـرة مكاسب الاولينا

مصاريرٍ لـنـا عـشـرٍ سـوابـق=مع وجيه المـغـيـره سابقـيـنـا

مصاريرٍ لـنـا ظـربـةْ عـقـيـدٍ=تـبـيـد الخـيـل واللي راكبينا

مصارير لـنـا فـنـجـال صـينٍ=شـربنا هيبـتـه ثـم احـتـمـينـا

مصاريرٍ لـنـا وقـفـة خـويٍ=لها يـشـهـد إيلاه مـعـتـلـيـنـا

مصارير لـنـا قــدرٍ يــدسـم =يـدسـم من رؤس الحـاقـدينا

مصارير شهـرنا بالخـفـيـسه=شهرنا عـنـد زيـنـات الحـنينا

مصاريرٍ على الخفسه شهرنا=وردنا صفـوة الـمـا وارتـويـنـا

مصاريـر لـنـا وقـــراً نـعــده=نعـده من صـحـون الاكرمينـا

مصاريـر تحـدينـا الـسـباعي =وصـارت كـنهـا مـنـا وفـيـنـا

فـلا يـفـرح عــدوٍ في لـقـانـا =ولا نـرظـا حـدٍ يغـلـب عـلـيـنا

بـنـو تـغـلـب وغـلا بـون دومـاً=فـإ نـا لا فـخــرنـا غــالـبـيـنـا

جـعـلـنـا الله من بين الـقـبـايـل =سـوات سْهيل في وقـتـه يبينـا

افاخـر وافـتخـر بفعـول ربعي =هل الطـولات سـقـم المـعـتـدينا

بـوقـتٍ راح اخـذنا مـاكـفـانـا=من افعالٍ تنـيـر الـمحجـرينـا

وصرنا اليوم في حكم الشريعه=وبحكم املـوكـنـا مـتـفـاخـريـنـا

بـفـضـل الله ثــم سـنـة نـبـيـه=تعـلـمـنـا الـشـريـعـه وهـتـدينـا

تعـلـمـنـا عـلى حـق وحـقـيـقـه=أطـعـنـا الله ومحـمـد نـبـيـنـا

تـوحــد نـا ووحــدنـا امـعــزي=وصـرنا اخـوان في دنياً ودينا






الشاعر محمد بن محسن بن حشفل الخضراني


ثم ألقى الشاعر محمد بن محسن بن حشفل الخضراني قصيدةً



اول ما اقوله من كلامٍ وابديه=لا جا مجاله والرجال ابتدوبه
ذكر الله الواحد ويدعى باساميه=والمومنين بدينهم وحدوبه
ما خاب طلابه ولا خاب راجيه=يقبل دعا المسلم ويغفر ذنوبه
نطمع بغفرانه ونرجي حسانيه=منا اتباع امره ومنه المثوبه
من طاع كل امره وجنب نواهيه=كافاه بالرحمه وسهل دروبه
والشعر تاريخ العرب ينلقى فيه=سموه ديوان العرب واعتنوبه
مثل البحر سواحله مع مثانيه=باعماقه اهل الغوص تلقى صعوبه
احدٍ يجيب الدر منه ويجنيه=واحدٍ عليه يصير صيده عقوبه
ولا يجي زينٍ وينذاق حاليه=الا مع اهل الطيب لا سالفوبه
قال المثل قولٍ مع الناس ترويه=قبلي وانا جربت منه جروبه
عرف الرجال اللي على العز تبنيه=تجارةٍ طول الحياة محسوبه
والرابح اللي طيب الله مساعيه=له سمعةٍ عند الرجال محبوبه
ان غاب منهم ذكر بالخير طاريه=واليا نصاهم رحبوا وافرحوبه
حافظ على دينه وجود عراويه=ونفسه عن دروب الفساد محجوبه
وعرظه عن المنقود والهون حاميه=ولا لبس ثوبٍ للرياء فوق ثوبه
ولا صار به كبرٍ عن الحق يغويه=تنقاد لسلوب التواضع سلوبه
واللي سعيد الحظ والله مهنيه=من سلم من ذم العرب ما حكوبه
حساني ابن ادم تكافح مساويه=ومكارم اخلاقه تخفي عيوبه
ولا خير في منهو تنكر لماضيه=والوقت ما يدري حدٍ عن غيوبه
ما كتب للمخلوق فالعمر بيجيه=ماحدٍ يعمر به ويصفي شروبه
من طال به عمرٍ بدنياه يمديه=يمشي على دربٍ الاوادم مشوبه
منها شباب وعقبه الشيب قافيه=وسقمٍ عقب صحه لزومٍ ينوبه
وفرقاً عقب جمعاً تشتت هقاويه=وعقب الحياه الموت والدرب صوبه
من لا اتعظ من دور وقته وما فيه=لو زان له بيشوف منه العجوبه
واللي جهل عن حالنا اليوم ينبيه=ما حل بالعالم وحالة شعوبه
ويشوف كم شعبٍ على الله مشاكيه=غير المجاعه قايماتٍ حروبه
الموت من كثر المصايب يعانيه=على امرها الانفس تروح مغلوبه
وحنا بامانٍ عالي الشان مظفيه=وخيرٍ من الله غيرنا ماهتنوبه
عهدٍ يباشرنا السعد والرخا فيه=لو حكي للماظين ما صدقوبه
طابت لنا ايامه وطابت لياليه=الله يعز الدين واللي سعوبه
في ظل حكامٍ تطبق مباديه=العدل والسيف الصقيل حكموبه
صانوا حدود الدار وارسوا مراسيه=من فعلهم عدوانهم ما طمعوبه
دار السلام وكل مسلم يراعيه=دار الشرف بيت العرب والعروبه
دار عزيزٍ وعزه الله باهاليه=كلٍ يسوق الروح دونه جلوبه
من عهد ابو تركي ومجده يباريه=الدين ينشر والحدود مهيوبه
قلته ونا مابدي بقولي ولا اصخيه=الا اليا شفت العوارف رظوبه
ان ايدوني واعجبتهم معانيه=شريت من سوق الغلا ما شروبه
وان ما حصل تاييد مانيب باغيه=روحي على الناقص ماهيب مغصوبه
من لا عرف مقدار نفسه توطيه=ومن هان بعيون العرب ما حسبوبه
وصلاة ربي عد مانشت مناشيه=نوٍ من القبله تزبر انصوبه
على رسولٍ نور الله ممشايه=ادى الرساله والعباد اقتدوبه



صـورة عــامة بــ المناسبة





















































































































































وختاماً، تتقدم إدارة الموقع الرسمي لقبيلة الدواسرتتقدم بخالص الشكر والعرفان لـــ الدكتور فهد بن حمود الحقباني على الحفاوه وإن هذا ليس بمستغرب عليهم


(صوت قبيلة الدواسر)
الموقع الرسمي لقبيلة الدواسر
www.alduwaser.org

 

 

 

 

 

 

التوقيع


حسابنا في تويتر

@alduwaser1

    

رد مع اقتباس
قديم 16-06-2014, 10:09 AM   #3
 
إحصائية العضو







نآصر البدراني غير متصل

نآصر البدراني is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوره لــ زيارة الشيخ حمود بن نايف الحقباني ومرافقيه لــ الدكتور فهد بن حمود الحقباني


بيض الله وجه الدكتور فهد بن حمود الحقباني على كرم الضيافه


وحفاوة الاستقبال الغير مستغرب منه والشيخ حمود النايف الحقباني ومرافقيه


يستاهلون والدكتور فهد ماظلمه حظه يومه جمع اللحوات الغانمه في محله


من بِني عم ورفاقه جعل ربي يجمعهم على المعزه والمحبه والطاعه ,



بيضان وجيه يا ادارتنا الله يعافييكم ويقوييكم

 

 

 

 

 

 

التوقيع




استغفر الله لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات


المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات


    

رد مع اقتباس
قديم 16-06-2014, 05:05 PM   #4
 
إحصائية العضو







جفعان غير متصل

جفعان is on a distinguished road


افتراضي رد: التغطية المصوره لــ زيارة الشيخ حمود بن نايف الحقباني ومرافقيه لــ الدكتور فهد بن حمود الحقباني

بيض الله وجيهكم

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 18-06-2014, 06:07 PM   #5
 
إحصائية العضو







سعود الحقباني غير متصل

سعود الحقباني will become famous soon enoughسعود الحقباني will become famous soon enough


افتراضي رد: التغطية المصوره لــ زيارة الشيخ حمود بن نايف الحقباني ومرافقيه لــ الدكتور فهد بن حمود الحقباني

أشكر الاستاذ فهد الغريري
والاستاذ راشد المسعري
على تغطيهم لهذه المناسبه
والشكر موصول للاخ فهد بن حمود الحقباني

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 18-06-2014, 06:21 PM   #6
 
إحصائية العضو







سعود الحقباني غير متصل

سعود الحقباني will become famous soon enoughسعود الحقباني will become famous soon enough


افتراضي رد: التغطية المصوره لــ زيارة الشيخ حمود بن نايف الحقباني ومرافقيه لــ الدكتور فهد بن حمود الحقباني

اقتباس:









من اليمن الشيخ /عبيد حمد الحميدي الحقباني
ويليه الشيخ/ عبدالرحمن بن سعد الحميدي الحقباني
ويليه الشيخ / محمد محمد الحميدي الحقباني

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 6 ( الأعضاء 0 والزوار 6)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التغطية المصوّرة للحفل التكريمي لقبيلة العمور برعاية الشيخ عماش والشيخ مصلح أبناء مبارك آل صغير العمور الإداره :: قسم اللقــاءات والفعاليات والتغطيات الخاصة:: 8 03-06-2014 03:18 PM
التغطية المصورة لحفل جائزة الشيخ مران بن متعب بن قويد للإبداع العلمي بــ دورتها الثالثه الإداره :: قسم اللقــاءات والفعاليات والتغطيات الخاصة:: 4 13-01-2014 01:39 PM
التغطية المصوّرة للحفل السنوي السادس لقبيلة الدواسر بإستضافة ورعاية الشيخ ابراهيم بن عبدالله الشتوي البدارين حفظه الله . الإداره :: قسم اللقــاءات والفعاليات والتغطيات الخاصة:: 23 08-07-2012 07:22 PM
دليل اسر دواسر الازد محافظة المذنب ابراهيم المطرودي :: قسم المـواضيع الـعامــة :: 1 16-04-2012 08:44 PM
التغطية المصوّرة للحفل السنوي الخامس لقبيلة الدواسر بإستضافة ورعاية الشيخ فيحان بن شجاع بن محماس بن سويلمه آل بريك حفظه الله ورعاه. الإداره :: قسم اللقــاءات والفعاليات والتغطيات الخاصة:: 39 30-04-2011 02:03 PM

 


الساعة الآن 12:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
---