مسؤول إيراني يطالب الدول العربية باستخدام اسم الخليج الفارسي - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـعـــامـــــــة .::: > :: قسم السياســة والإقتصاد والأخبار ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2005, 03:04 PM   #1
 
إحصائية العضو








العماني غير متصل

العماني is on a distinguished road


افتراضي مسؤول إيراني يطالب الدول العربية باستخدام اسم الخليج الفارسي

الكويت ـ طهران: «الشرق الأوسط»

طالب مساعد وزير الخارجية الايراني، حميد رضا آصفي، الدول العربية بإطلاق اسم «الخليج الفارسي» على الممر المائي المعروف بالخليج العربي، مشيرا في لقاء إعلامي مفتوح مع صحافيين كويتيين، الى ان «الخليج الفارسي» هو الاسم المدون في الخرائط والوثائق المعترف بها دوليا في الأمم المتحدة. وأضاف «هو ليس أمراً يحظى بالأهمية وليس هناك خلاف عميق حوله، ومن أجل الحيلولة دون حصول أي خلاف مستقبلا يمكن أن تطلقوا الاسم الحقيقي لهذا الممر المائي».


التعليق:

لا تستطيع ايران أن تتخلّى عن عقدتها التاريخية مع العرب حتى على مستوى تسمية لا أهمية لها، يستفزها أن تسمي الدول العربية هذا الخليج عربيا مع أن الإسم هنا لن يقدم الخليج ولن يؤخره عن بحر العرب الذي قد نسمع من ايران في يوم ما أنها تريد أن نسميه بحر الفرس أو إسما آخر ! ترى ماذا يسمي المسؤول الايراني العرب في عربستان؟ هل يسميهم فرسا أم يعترف بأنهم عرب مازالوا يفخرون بقوميتهم التي يريد لها هذا أن تمحى حتى من خارطة الخليج؟

تاريخياً أطلق الأكديون والسومريون على البحر المتنازع عليه اسمياً بحر الجنوب، واستمرت التسمية مدة أربعة آلاف سنة،ثم أطلق اليونان عليه الخليج الفارسي مدة هي أقل من ألف سنة، وبعد انهيار الدولة الفارسية سمي في الأدبيات العربية بخليج البصرة مدة تزيد على ألف وثلاثمئة، وفي القرن الفارط أطلق عليه العرب الخليج العربي، ولم يكن إطلاق هذا الأسم عليه عشوائياً ،فالواقع الذي كان وما زال موجوداً هو أن سكانه عرب من جميع الجهات حتى من الجهة الإيرانية، ومن يزر الضفة الشرقية للخليج ويطلع على قومية من يسكنها فسيراها عرباً بنسبة أكثر من 90% ،ومن يشاهد فلم الانتخاب الإيراني فسيرى أن المخرج الإيراني يُري العالم كله في إيران وغير إيران، إن سكان الضفة الشرقية للخليج هم عرب من ناحية القومية ويرفضون التحدث بالفارسية ولا يهتمون بأي شيء يصدر من الحكومة الإيرانية، ولا يعترفون بها، ولذا فهم لا يشاركون في الانتخابات، وكأنها تجري في دولة أخرى بعيدة، بالإضافة أن الفلم يري حقيقة صادمة جدا، وهي أن سكان تلك الضفة سنة، ويتطلعون إلى سكان الضفة الغربية كإخوة وأهل ويرتدون هم ونساؤهم وأطفالهم أزياء إخوانهم في الضفة الغربية.
ولو كان عند العرب إعلام فعال يستطيع عرض الواقع كما هو من دون رتوش ،لأدرك القادة في طهران قبل غيرهم ما هي التسمية الأصح؟عندئذ سينتهي الأمر.


مـــنــــقــول

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 01-06-2005, 04:31 PM   #2
 
إحصائية العضو








فهد الغريري متصل الآن

فهد الغريري is a jewel in the roughفهد الغريري is a jewel in the roughفهد الغريري is a jewel in the rough


افتراضي

بيض الله وجهك يالعماني على هل الخبر


ولو كان عند العرب إعلام فعال يستطيع عرض الواقع كما هو من دون رتوش ،

لأدرك القادة في طهران قبل غيرهم ما هي التسمية الأصح؟عندئذ سينتهي الأمر.
عزالله انك جبتها. انا الي مقصرين.

اخوك / فهد الغريري,,,

 

 

 

 

 

 

التوقيع

    

رد مع اقتباس
قديم 01-06-2005, 10:58 PM   #3
 
إحصائية العضو








محمد البدراني غير متصل

محمد البدراني is on a distinguished road


افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
مشكووور اخووي العمااني على هالموضوع وجزاك الله الف خيرر وننتظر مزيد من هالموواضيع المميزة وشكراا

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 01-06-2005, 10:59 PM   #4
 
إحصائية العضو







ابن غياث غير متصل

ابن غياث is on a distinguished road


افتراضي بارك الله فيك ياالعماني على الموضوع

بارك الله فيك ياالعماني على الموضوع فعلاً الفرس لن يستطيعوا التخلص من عقدتهم ضد العرب حتى أنهم بعد الفتح الأسلامي تبنوا المذهب الرافضي الشيعي نكاية بالعرب وتجد أنهم يفضلون الحسين بن علي رضي الله عنهما وذريته لأن زوجته جارية فارسية فقط ، وتجد كبار علمائهم يضعون العمامة السوداء وهي خاصة بآل البيت ذرية النبي - صلى الله عليه وسلم العربية- ويعتزون بقوميتهم الفارسية ! فأي تناقض هذا الذي نراه أيعقل أن هؤلاء الذين يقدرون بعشرات الآلاف من الفرس ممن يضعون العمائم السوداء التي ترمز لآل البيت وعلى رأسهم الخميني وخامنئي وخاتمي هم فعلاً من آل البيت العرب ويناصبون العداء للعرب ويعتزون بفارسيتهم حقاً انفصام غريب للشخصية، فالفرس لن يغفروا للعرب تحطيمهم لدولة فارس وكسر غرورهم وكبريائهم، وأني أعجب لهؤلاء حتى لغتهم الفارسية تكتب بأحرف عربية يسمونها فارسية ، فالله المستعان على أمره وأكرر شكري لك يالعماني

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 01-06-2005, 11:02 PM   #5
 
إحصائية العضو








محمد البدراني غير متصل

محمد البدراني is on a distinguished road


افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
بااارك الله فيك اخووي العماني وننتظر المززيد من مشاركاتك ومواضيعك الممميزة وشكراا

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التغطية المصوّرة لـ حفل قبيلة الدواسر بمناسبة اليوم الوطني المملكة العربية السعودية و المعايدة السنوية لأبناء قبيلة الدواسر بالرياض وما جاورها . الإداره :: قسم اللقــاءات والفعاليات والتغطيات الخاصة:: 18 02-11-2010 10:48 PM
قبيلة الـدواســر (حاضرة وبادية) يتقدموا بخالص التهاني و عظيم التبريكات لــ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيّان وكافة الشعب الإماراتي بمناسبة اليوم الوطني .. الإداره :: قسم مناسبات وأخــبار الـدواسـر :: 15 25-12-2009 05:00 PM

 


الساعة الآن 09:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
---