(العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس) - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::


Reply
انشر الموضوع
 
Thread Tools Display Modes
Old 10-06-2008, 06:14 PM   #1
 
إحصائية العضو







ناصر الغديرالدوسري غير متصل

ناصر الغديرالدوسري is on a distinguished road


Default (العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

[CENTER](العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

يحكى في قديم الزمان ، أن رجل من العرب ركب راحلته (بعيره) وسافر الى أهله ، بعد زيارة قام بها الى أحد أقاربه،، و في طريقه الى أهله ، أشتد عليه الجوع والعطش ، فأضطر الى النزول عند خيمه ( بيت أهل الباديه) مر به في طريقه ، فأستقبلته المرأه بترحيب ، وضيفته في شق (مكان) الرجال ، ثم أحضرت له الطعام وعادت الي شق النساء ، وعند أنتهاء الضيف من الطعام ، سمع الحوار الذي دار بين المرأه وزوجها الذي عاد من المرعى :: اليكم الحوار:
الزوج : أين طعامي ؟
المرءه : لقد أتانا ضيف فقدمت الطعام له
الزوج : ويحك أتصنعين طعامي لتقدميه الى الضيوف ؟
وأخذ الزوج يتشاجر مع زوجته بسبب الضيف ، فأخذ الضيف راحلته ( بعيره) وأكمل سفره .......وبعد مسافه ليست بطويله .. رأى خيمه (بيت أهل الباديه) فتوقف عندها لكي يرتاح ويروي عطشه ....فقابلته زوجت صاحب البيت بوجه قبيح ... لم ترحب به.. وقالت له : ليس عندنا طعام يكفي للضيوف ..فنحن لا نستقبل الضيوف.
فلما أراد الضيف أن يرحل سمع صوت صاحب البيت .. وهو يخاطب المرأه .....من القادم ؟ فقالت الزوجه .. إنه ضيف . فقام صاحب الخيمه (بيت أهل الباديه) ورحب به وأدخله الخيمه ثم أخذ راحلت الضيف وذبحها . والضيف في حيرة من أمره؟؟!!!.. وأمر صاحب الخيمه زوجته بأن تطبخ راحلت الضيف ( البعير) بعد ذبحه وتقطيعه ...وعند أنتهاء الطبخ ..قدم صاحب البيت الطعام الى الضيف ...وبعد أنتهاء الضيف من الطعام
أمر صاحب البيت .. الراعي بأن يأتي بقطيع إبله أمام الخيمه ، و قال للضيف أختر أثنان من القطيع عوضا ً عن بعيرك الذي ذبحناه لك... فأخذ الضيف بدلا ً عن بعيره أثنان من أفضل القطيع ..
وقبل أن يكمل الضيف سفره ، ذكر لصاحب الأبل ماحدث له .. فقال : لقد مررت بأهل بيت ٍ قبلكم فأتصفت أمرأه بالكرم ، وزوجها بالبخل ..... ومررت بكم فأتصفت زوجتك بالبخل وأنت بالكرم ، ووصف له مكان المرأه التي اتصفت بالكرم .
فقال له صاحب الكرم مبتسما ً:
إن المرأه التي قابلتك بالكرم هي أختي
وأما زوجها البخيل فهو أخو زوجتي .


فعلاً بإن ............ (العرق دساس) [/CENTER]

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 10-06-2008, 08:34 PM   #2
 
إحصائية العضو








فهد بن مبارك الودعاني غير متصل

فهد بن مبارك الودعاني is on a distinguished road


Default رد: (العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

هههههههههههههههه

لأهنت على النقل الرائع بيض الله و جهكـ


لـك كـل الأحـتـرام و الـتـقـديـر.

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 10-06-2008, 08:47 PM   #3
 
إحصائية العضو








ابو زيد الغييثي غير متصل

ابو زيد الغييثي is on a distinguished road


Default رد: (العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

الله المستعان صحيح ان للطيب بيوت وللبخل بيوت

ناصر الغدير بيض الله وجهك على هذا النقل

أخوكـ / ابو زيد

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 10-06-2008, 08:53 PM   #4
 
إحصائية العضو







ابو فهد الغييثي غير متصل

ابو فهد الغييثي is on a distinguished road


Default رد: (العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

هههههههههههههههههههههه
الله يعطيك العافيه على القصه الرائعه

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 11-06-2008, 05:11 PM   #6
 
إحصائية العضو







ناصر الغديرالدوسري غير متصل

ناصر الغديرالدوسري is on a distinguished road


Default رد: (العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

Quote:
Originally Posted by فهد مبارك الودعاني View Post
هههههههههههههههه

لأهنت على النقل الرائع بيض الله و جهكـ


لـك كـل الأحـتـرام و الـتـقـديـر.

بومبـــارك


هلابك مليووووووووون ترحيب كبار

وشاكرلك على المرور الكريم والذي اسعدني

تحياتي لك ..........

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 11-06-2008, 05:13 PM   #7
 
إحصائية العضو







ناصر الغديرالدوسري غير متصل

ناصر الغديرالدوسري is on a distinguished road


Default رد: (العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

Quote:
Originally Posted by ابو زيد الغييثي View Post
الله المستعان صحيح ان للطيب بيوت وللبخل بيوت

ناصر الغدير بيض الله وجهك على هذا النقل

أخوكـ / ابو زيد

أبو زيـــــــــــــد


أنعم وأكرم يالقرم

يالله حيا الكريم الشهم

أسعدني حظورك وردك

تحياتي لك ..................

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 11-06-2008, 05:16 PM   #8
 
إحصائية العضو







ناصر الغديرالدوسري غير متصل

ناصر الغديرالدوسري is on a distinguished road


Default رد: (العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

Quote:
Originally Posted by ابو فهد الغييثي View Post
هههههههههههههههههههههه
الله يعطيك العافيه على القصه الرائعه
ابوفــهـــد


هلابك مليووووووون

شرفني حظورك وأسعدني

وشاكرلك على ردك الطيب

تحياتي لك ...................

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 11-06-2008, 05:18 PM   #9
 
إحصائية العضو







ناصر الغديرالدوسري غير متصل

ناصر الغديرالدوسري is on a distinguished road


Default رد: (العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

Quote:
Originally Posted by أبونواف الدوسري View Post
لا هنت يا ناصر الغدير علي هذا الموضوع...

وفقك الله ورحم والديك...

ابــونـــوافـــــ


هلا بالغالي ومرحبابك مليوووووووون ترحيب

شاكرلك على المرور العطر والذي لاغنى عنه

تحياتي لك ...................

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 11-06-2008, 09:25 PM   #11
 
إحصائية العضو







عبدالرحمن بن عويس غير متصل

عبدالرحمن بن عويس is on a distinguished road


:e-e-5-: رد: (العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

(( لا هنت يااااالغالي ... وبيض اااالله وجهك ))


وبـقــــــدم شــكــري وتــقــديـــري عـــلى الموضوع المطروح

ونـــســـأل الله الــعـــلي العــظـــيـــم أن يـــوفـــقـــكــم

.. ويـــديـــم عـــلـيكـــــم ومــن أحبــبــتــــــم

بــصـــحـــة وعــــافـــيــــــة إن شـــــــاء الله !!!

[[ ننتظر جــديـــدك ]]

 

 

 

 

 

 

Signature

ليست مشكلتي إن لم يفهم البعض ما اعنيه ...
وليست مشكلتي .. إن لم تصل الفكرة لأصحابها .. فهذه قناعاتي .. وهـذه أفكاري ..
وهـذه كتاباتي بـين يديكم .. أكتب ما أشعر به .. وأقول ما أنا مؤمن به .. انقل هموم غيري بطرح مختلف ..
وليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي الشخصية .. هي في النهاية .. مجرد رؤية لأفكاري ...
مع كامل ووافر الحب والتقدير لمن يمتلك وعياً كافياً .. يجبر قلمي على أن يحترمه ..
عبدالرحمن العيسى بن عويس

    

Reply With Quote
Old 12-06-2008, 02:49 AM   #12
 
إحصائية العضو







المهلب غير متصل

المهلب is on a distinguished road


Default رد: (العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

ههههه ,,,لا إله إلا الله وسبحان الله ,,,, والله قصة عجيبة وفعلا تدل على إن العرق دساس ,,,,,,,وهذي مواهب من الله سبحانه ,,,,أشكرك أخوي الغالي / ناصر الغدير الدوسري على القصة الجميلة ,,,,,,وتقبل تقديري وإحترامي .

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 12-06-2008, 08:51 PM   #13
 
إحصائية العضو







ناصر الغديرالدوسري غير متصل

ناصر الغديرالدوسري is on a distinguished road


Default رد: (العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

Quote:
Originally Posted by المستشار View Post
قصه جميله وبيض الله وجهك يالقرم
المستشار


هلا بك مليووووووووون

شاكر مرورك الكريم ووجه من قال

تحياتي لك ...........

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 12-06-2008, 08:53 PM   #14
 
إحصائية العضو







ناصر الغديرالدوسري غير متصل

ناصر الغديرالدوسري is on a distinguished road


Default رد: (العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

Quote:
Originally Posted by عبدالرحمن بن عويس View Post
(( لا هنت يااااالغالي ... وبيض اااالله وجهك ))


وبـقــــــدم شــكــري وتــقــديـــري عـــلى الموضوع المطروح

ونـــســـأل الله الــعـــلي العــظـــيـــم أن يـــوفـــقـــكــم

.. ويـــديـــم عـــلـيكـــــم ومــن أحبــبــتــــــم

بــصـــحـــة وعــــافـــيــــــة إن شـــــــاء الله !!!

[[ ننتظر جــديـــدك ]]


عبدالرحمن بن عويس


هلابك عدد نجوم السماء وقطرات البحار

شاكر مرورك الكريم وعلى كلماتك المعبره لعظم خلقك الطيب

تحياتي لك واحترام .........

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Old 12-06-2008, 08:56 PM   #15
 
إحصائية العضو







ناصر الغديرالدوسري غير متصل

ناصر الغديرالدوسري is on a distinguished road


Default رد: (العـــــــــــــرق دســـــــــــــاس)

Quote:
Originally Posted by المهلب View Post
ههههه ,,,لا إله إلا الله وسبحان الله ,,,, والله قصة عجيبة وفعلا تدل على إن العرق دساس ,,,,,,,وهذي مواهب من الله سبحانه ,,,,أشكرك أخوي الغالي / ناصر الغدير الدوسري على القصة الجميلة ,,,,,,وتقبل تقديري وإحترامي .
المهلب


هلا بك مليووووووووووون ترحيب

وكلامك نور على نور بالفعل هذه مواهب الخالق سبحانه وتعالى

شاكرلك مرورك العطر والكريم

تحياتي لك ............

 

 

 

 

    

Reply With Quote
Reply


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
Thread Tools
Display Modes

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump

 


All times are GMT +4. The time now is 11:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
---