هل طيبـة القلــب ضعف في الشخصيــه؟ - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقسام الـنـشاطيّـة .::: > :: قسم الأسـره والمـجتمـع ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-2008, 11:16 AM   #2
 
إحصائية العضو







العود الأزرق غير متصل

العود الأزرق is on a distinguished road


افتراضي رد: هل طيبـة القلــب ضعف في الشخصيــه؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

طيبة القلب تعكس صفاء روح ونفس صاحب ذلك القلب ,, وكرم أخلاقه و حسن معشره

اما الحديث عن اعتبارها عيباً او ضعفاً في الشخصية فمن وجهة نظري له وجهان الأول

من منظور الاخرين والثاني من منظور الانسان نفسه لذاته ,, واما الأول وهو

استغلال البعض لتلك الطيبة واعتبارها سذاجة او غباء او ضعفاً في الشخصية يعطيهم

الحق في الاساءة او التجريح سواء بكلمة او تلميح لقلوب الاخرين فقط لان طيبة وخلق

تسامح ذلك القلب تمنعه من رد الاساءة او بمثلها لمعرفته بذلك الشعور و ألمه,, وتجده

يتفهم شعور من يمرون بمثل ما مر به من مواقف استضعاف القلب والاستهزاء

بالمشاعر,,

اما من منظور الانسان لذاته فإن مشاعر الألم التي يشعر بها من جراء استغلال

واساءة تقدير طيبة قلبه و انسانيته قد تجعله يفكر بأنه فعلاً ضعيف الشخصية وفي

حالات قد يؤدي تعرضه لكذا موقف من ذلك النوع الى انعزاله عن الاخرين رغبةً في عدم

تكرار التعرض لجرح مشاعره ,,

في رأيي ان طيبة القلب صفة لو تجرد منها الانسان ذلك يعني تجرده من

جوانب كثيرة في انسانيته ,, على انها لا تعني ان يصمت الانسان عن حقه في المطالبة

باحترام مشاعره ,,

وليس بالضرورة ان يكون عدم الصمت بشكل رد التجريح انما اشعار الطرف الاخر بأنه لا

يقبل استغلال طيبة قلبه و الاعتقاد انه ضعيف الشخصية,,

التعامل بطيبة قلب مع من يستحق والحذر مع من لا يقدر تلك الصفة الانسانية الرائعة

وطبعاً لا يتحدد ذلك الا من خلال التجربة وللأسف لابد للانسان ان يجرب الألم حتى يتعلم






دمتم في رعاية الله وحفظه جميعاً وشكرا اخوي سالم على الموضوع الجميل

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 03-04-2008, 02:03 PM   #3
 
إحصائية العضو








فيصل الشكري غير متصل

فيصل الشكري is on a distinguished road


افتراضي رد: هل طيبـة القلــب ضعف في الشخصيــه؟

مشكور أخوي العزيز / سالم الحراجين على الموضوع الطيب وعلى فتح النقاش لعموم الفائدة



وبارك الله فيك


تقبل وافر التقدير ,,

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 12:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
---